الرئيسية / تقارير محليّة / مجمع الرحمة للرعاية الطبية في الريحانية لمساعدة المرضى السوريين الوافدين إلى تركيا

مجمع الرحمة للرعاية الطبية في الريحانية لمساعدة المرضى السوريين الوافدين إلى تركيا

معاذ فرحات (كفرنبل-ادلب)

قامت جمعية الرحمة العالمية في دولة الكويت وبالتعاون مع جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية، بإنشاء مجمع الرحمة للرعاية الطبية في مدينة الريحانية التركية، بهدف علاج ومساعدة المرضى السوريين الوافدين من داخل الأراضي السورية، والتخفيف من ازدحام دور الإيواء المؤقتة الموجودة في الريحانية.

عبدالله المنصور مدير المجمع لـ فرش أونلاين: “كان لابد من إنشاء هذا المجمع في هذه المدينة الحدودية، وذلك للتخفيف من ازدحام دور الإيواء المؤقتة الخاصة بالمرضى الوافدين من داخل الأراضي السورية، حيث يتألف المجمع من مبنى ضخم مكون من سبعة طوابق يتسع إلى 300 سرير، يحوي أقسام مخصصة لكافة الأمراض والمحتاجين من الأخوة السوريين”.

ويعاني المرضى السوريين الوافدين الى الأراضي التركية بهدف العلاج، من صعوبة الوصول الى المشافي التي تُعنى بحالاتهم، فضلاً عن ازدحام دور الإيواء الخاصة بهم.

يضيف المنصور: ” يقوم هذا المجمع بتقديم الرعاية الطبية ضمن الإمكانيات المتاحة، ويتسع إلى ما يقارب 300 نزيل، ويتكون من 18 شقة، وفريق عمل مكون من طبيب وعدد من الممرضين والممرضات، كما يقدم للنزلاء الطعام والشراب والأدوية والنقل، بالإضافة إلى التسهيلات والمعلومات عن المشافي التركية، وذلك من خلال خبراتنا وتواصلنا معها”.

ويستقبل المركز يومياً ما يقارب 40 مريضاً قادمين من معبر باب الهوى الحدودي عن طريق الحكومة التركية.

يتابع المنصور: “نأمل من الجمعيات والداعمين التكاتف معنا لإنجاح هذا المشروع الكبير الذي يعتبر الأول في تركيا، إلا أننا نعمل جاهدين لإنجاحه”.