أخبار سوريا

مبادرة لتشكيل “الجيش الوطني الموحد” من قبل ضباط منشقون عن قوات الأسد

نشر بيان مصور لضباط منشقون عن قوات الأسد جاء بمضمونه الإعلان عن مبادرة لتشكيل “الجيش الوطني الموحد”، بهدف الحفاظ على وحدة سوريا، وتقديم الخبرات العسكرية والتنظيمية والقتالية لباقي الفصائل.

ودعا البيان الضباط المنشقين من كافة الرتب والاختصاصات داخل سوريا وخارجها للعمل ضمن هذا التشكيل، وتفعيلهم بما يؤمن بناءه بشكل منظم من جميع النواحي الإدارية والتنظيمية والعملياتية”، وكذلك استعدادهم لقيادة مرحلة ما بعد النظام.

وذكر البيان: “بسبب ما وصلت إليه اليوم ثورتنا المباركة، من انتكاسات ومتغيرات في شأنها الداخلي والخارجي، فإننا من هنا من أرض سوريا الحبيبة نعلن أننا جاهزون لتقديم خبراتنا العسكرية والتنظيمية والقتالية لإخواننا في الفصائل الثورية، لتشكيل جيش وطني سوري موحد، والعمل والقتال في صفوف هذا الجيش”.

وأكد رئيس المكتب السياسي والناطق الرسمي الرائد أحمد الحسن، الذي تلا البيان:” التزامهم بجميع قرارات جنيف”، واستطرد قائلا: “في حال فشل الحل السياسي، نكون قادرين عسكريا لإسقاط نظام الأسد وحلفائه”.

وأنهى الرائد المنشق بالقول: “إن من الأهداف الحفاظ على الجمهورية العربية السورية موحدة بكامل ترابها، ومحاربة أي قوى تسعى لتقسيمها”.

https://youtu.be/Hpugt0xRJ1M

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى