أخبار سوريا

جولة لفرش أونلاين في الحي المستهدف في مدينة كفرنبل بريف إدلب

في وسط مدينة كفرنبل وفي الحيّ الَّذي تمَّ استهدافه من قبل طائرة روسية حربية بصاروخ شديد الانفجار الأمر الذي خلَّف تسعة شهداء بينهم امرأة وخمسة أطفال وأكثر من ثلاثين جريحاً، فهذا الحي هو أحد الأحياء الرئيسيَّة في مدينة كفرنبل، حيث لا توجد أيُّ مظاهر مسلحة عسكرية وإنما محال تجارية ومنازل مدنية، خلَّفت الغارات دماراً في الممتلكات والمنازل وسيارات المدنيين ومحالِّهم التجارية.

أحد المدنيين وصاحب محل تجاري لفرش أونلاين: “أين الضامن التُّركي والإسلام والعرب ليروا هذا الدَّمار فهنا محلٌّ تجاري ولا يوجد فيه إرهابيين كما يدَّعي النِّظام، كما استشهدت عائلة كاملة إثر تلك الغارة، لقد تخلَّت جميع الدُّول عنَّا ونطلب الفرج من الله”.

أحد المواطنين من المدينة لفرش أونلاين: “في تمام السَّاعة السادسة مساءاً شنَّت طائرة حربيَّة غارة على حي كامل راح ضحيته الكثير من الشهداء والجرحى، وكان من المفترض أن تدخل أرتال تركيَّة من أجل تأمين المنطقة، ولكنَّ الجيش يتقدم من الجهة الجنوبية ونطلب الفرج من الله”.

ليلية صعبة عاشها أهالي ريف إدلب بشكل عام، حيث تعرَّضت الكثير من القرى والبلدات بالعموم لقصف جوِّي شديد خلَّف الكثير من الشهداء والجرحى المدنيين، فقد استشهد ثلاثة مدنيين في بلدة معصران وشهيدين في مدينة معرة النعمان، كما يواصل الطيران الروسي استهداف النقاط الطبية بشكل عام في ريف إدلب بهدف إخراجها عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى