الرئيسية / تقارير محلية / فرش أونلاين تكشف مكان استهداف الغارة الجوِّيَّة لبلدة حاس بريف إدلب

فرش أونلاين تكشف مكان استهداف الغارة الجوِّيَّة لبلدة حاس بريف إدلب

قامت طائرة حربية تابعة للنظام بقصف أحياء سكنيَّة في بلدة حاس بريف إدلب بغارتين جويتين الأولى أربعة صواريخ انتشرت في عدَّة أحياء، وكانت الغارة الثانية التي تلتها مباشرة بصاروخين خلَّفت تلك الغارات أكثر من عشر شهداء وأكثر من خمسة وعشرين جريحاً كلهم مدنيون، وكانت الغارات مستهدفة بشكل رئيسي وسط بلدة حاس والسُّوق الرئيسي مخلِّفة دماراً كبيراً جميعها منازل مدنيين ولا يوجد أي مظاهر عسكريَّة أو مقرَّات عسكرية في هذه الأحياء السكنية.

أحد المدنيين من بلدة حاس لفرش أونلاين: “عندما وصلنا كان يوجد امرأة وطفل مازالوا تحت الأنقاض قمنا بإخراجهم، وبدأ النَّاس تسأل عن بعضها بمساعدة الدفاع المدني قمنا بإخراج العالقين تحت الأنقاض، ففي أحد النازل أخرجنا شهيدين طفل وامرأة”.

مدني آخر لفرش أونلاين: “كنَّا نجلس في بيوتنا وفجأة سمعنا صوت سقوط صواريخ اسقطتها الطائرة على منازل المدنيين ونشكي أمرنا لله”.

أغلب الشهداء الَّذين استشهدوا في بلدة حاس من النَّازحين الَّذين هربوا من جحيم الموت في مناطقهم، ليلاقيهم الموت هنا في حاس بفعل غارت جوية من قبل النظام وحلفائه.

يذكر أنَّ المجزرة ليست الأولى في إدلب حيث شهدت منذ يومين استهداف مدينة معرة النعمان وخلَّف مجزرة راح ضحيتها 12 شهيداً وتستمر المجازر ويستمر قصف النُّقاط الطبية.