الرئيسية / تقارير محلية / فرش أونلاين ترصد الحملة العسكرية على الغوطة الشرقيَّة وتوثِّق الغارات وعدد الشهداء المدنيين

فرش أونلاين ترصد الحملة العسكرية على الغوطة الشرقيَّة وتوثِّق الغارات وعدد الشهداء المدنيين

حملة عسكريَّة شرسة تقودها قوَّات الأسد مدعومة بطائرات العدوان الروسي على مدن وبلدات الغوطة الشَّرقيَّة، وسط حالة من الهلع والخوف تسود بين المدنيين في ظلِّ انتهاج قوَّات الأسد وحليفه الروسي سياسية الأرض المحروقة، وعدم التَّمييز بين مدني وعسكري، وجعل كل الأحياء المأهولة بالسُّكان هدفاً مشروعاً لها.

فرش أونلاين قامت بتوثيق عدد الغارات وما خلَّفت من شهداء وجرحى مدنيين أمس الاثنين، إذ بلغت عدد الغارات 118 غارة بينها 25 برميلاً متفجِّراً، وتوزَّعت الغارات كما يلي:

28 غارة جوية على بلدة الشيفونية، 9 غارات جوية على مدينة دوما، 6 غارات جوية على بلدة مسرابا، 5 غارات جوية على مدينة عربين، 5 غارات جوية على مدينة سقبا، 5 غارات جوية على بلدة حمورية، 5 غارات جوية على بلدة حزة، 5 غارات جوية على بلدة أوتايا، 4 غارات جوية على بلدة الأفتريس، 3 غارات جوية على بلدة النشابية، واستهدفت طائرات الأسد والعدوان الروسي كلَّاً من زملكا، جسرين، كفربطنا، بيت سوا، عين ترما بثلاث غارات جوِّيَّة، وبلدة الزريقية بغاراتين جوِّيَّتين، وحي جوبر بغارة جوِّيَّة.

إضافة لاستهداف عدَّة مدن وبلدات بالبراميل المتفجِّرة من طائرات الأسد المروحيَّة توزَّعوا كما يلي:

5 براميل متفجرة على بلدة بيت سوى، 4 براميل متفجرة على بلدة الزريقية، 4 براميل متفجرة على بلدة حزرما، 4 براميل متفجرة على بلدة مسرابا، 4 براميل متفجرة على بلدة حمورية، 4 براميل متفجرة على بلدة الأفتريس.

تزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف الأحياء السكنية في كل من (بلدة الشيفونية ومدينة حرستا ودوما ومديرا وبيتسوى وعربين وزملكا وعينترما وبلدة أوتايا ومسرابا وحوش الصالحية وحوش الضواهرة وكفربطنا وحمورية وبيت سوى ومنطقة المرج).

بالإضافة لقصف بـ 15 صواريخ أرض-أرض من نوع فيل استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا.

بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ استهدفت الأحياء السكنية في مدينة سقبا وبلدة كفربطنا وعينترما وزملكا وبيتسوى والشيفونية وحزة وحي جوبر.

وخلَّف القصف ما يقارب 100 شهيد ومئات الجرحى المدنيين توزَّعوا على مدن وبلدات الغوطة الشَّرقيَّة كما يلي:

20 شهيد في بلدة حمورية و18 شهيد في بلدة بيت سوى و14 شهيد في مدينة سقبا و11 شهيد في بلدة حزة و4 شهداء في بلدة جسرين و10 شهداء في بلدة مسرابا و6 شهداء في بلدة أوتايا و5 شهداء في بلدة النشابية و3 شهداء في مدينة دوما وشهيد في مدينة زملكا وشهيد في بلدة الشيفونية وشهيد في بلدة الأفتريس.

هذا وتتواصل الحملة الهمجيَّة والتصعيد العنيف على مدن وبلدت الغوطة الشرقية وسط صمت دولي وعربي، إزاء المجازر بحق المدنيين وغياب الرادع الإنساني والأخلاقي من قبل القوَّات المهاجمة.