أخبار سوريا

مجازر جديدة يرتكبها طيران العدوان الروسي بغوطة دمشق الشرقية

استشهد 17 مدنيًا وأصيب عدد آخر بجروح مساء أمس، إثر قصف طيران العدوان الروسي، الأحياء السكنية داخل مدينة زملكا بريف دمشق الشرقي، حسب ما أفاد مراسلنا.

وأضاف المراسل، أن حصيلة مجزرة بلدة حمورية في ريف دمشق الشرقي، التي ارتكبها طيران الأسد الحربي أرتفع الى 50 شهيدًا، معظمهم نساء وأطفال.

كما استهدف طيران الأسد الحربي والمروحي وحليفه الروسي، الأحياء السكنية في بلدة مديرا وسقبا ومسرابا بغوطة دمشق الشرقية، بعدد من الغارات الجوية والبراميل المتفجرة بالتزامن مع استهداف المنطقة بصواريخ أرض -أرض وقذائف المدفعية الثقيلة، ما تسبب في وقوع خمسة شهداء من بينهم قائد فريق الدفاع المدني، وإصابة عدد آخر بجروح.

في حين تعرضت مدينة عربين وعن ترما وبلدة كفربطنا وحزة بريف دمشق الشرقي، لقصف مكثف من قبل طيران الأسد الحربي والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، دون انباء عن إصابات.

ومن جهة أخرى تمكنت فصائل الجيش الحر العاملة في غوطة دمشق الشرقية، من تدمير دبابة وإعطاب دبابتين وعربة شيلكا لقوات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بمدينة حرستا بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.

كما قتل أكثر من عشرين عنصراً لقوات الأسد، إثر اشتباكات عنيفة مع عناصر الجيش الحر على جبهة الريحان بريف دمشق الشرقي في محاولة منه التقدم داخل البلدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى