أخبار سوريا

فيلق الرحمن يعلن التوصل الى اتفاق مع العدوان الروسي في مناطق سيطرته بغوطة دمشق

أعلن فيلق الرحمن التابع للجيش السوري الحر مساء أمس، عن التوصل لاتفاق مع العدوان الروسي، يقضي بوقف إطلاق النار في المنطقة، وخروج المقاتلين إلى الشمال السوري المحرر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن من خلال بيان نشره عبر حسابه الرسمي، أن المفاوضات مع الجانب الروسي نصت على الخروج الآمن بإشراف ومرافقة من قبل الشرطة العسكرية الروسية حصرًا، لمن يرغب من الفصائل مع عوائلهم بأسلحتهم الخفيفة، إضافة إلى من يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري.

كما يحق للخارجين أن يصطحبوا معهم أمتعتهم الخفيفة ووثائقهم الشخصية وأجهزتهم الشخصية إضافة إلى مدخراتهم المالية دون تعرضهم للتفتيش، بينما يحصل الراغبون بالبقاء في الغوطة الشرقية على ضمان عدم ملاحقة من قبل قوات الأسد وميليشياته.

البدء فورًا بإخراج الجرحى والمرضى إلى خارج الغوطة عن طريق الهلال الأحمر، حسب رغبتهم وضمان سلامتهم وعدم ملاحقتهم ومنحهم الخيار بين العودة إلى الغوطة أو الخروج إلى الشمال السوري.

وشدد على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين الحالة الإنسانية فورًا والتسهيل الفوري لدخول قوافل الاغاثة الإنسانية.

وأضاف المتحدث في بيانه “سيتم نشر نقاط شرطة عسكرية روسية في البلدات التي تقع تحت سيطرة فيلق الرحمن حاليًا، والتي يشملها الاتفاق، وهي عربين، زملكا، عين ترما، جوبر وتتم عملية تبادل الأسرى العسكريين الذين بحوزة فيلق الرحمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى