أخبار سوريا

منظمات سورية تصدر بياناً مشتركاً لمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لمنع استخدام الكيماوي في سوريا

أصدر “الدفاع المدني السوري” و”الجمعية الطبية السورية الأمريكية” بيان مشترك اليوم الأحد، طالبا فيه المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، لوضع حد لاستخدام الأسلحة الكيماوية من قبل نظام الأسد في سوريا.

وجاء في البيان ” إن على المجتمع الدولي التدخل الفوري لإيقاف المأساة في مدينة دوما، وضمان حماية الكوادر والمرافق الإنسانية، لتتمكن من الاستمرار بعملها”.

ونوه البيان إلى ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار في مدينة دوما، ودخول فرق التحقيق الدولية من بعثة تقصي الحقائق في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومحققي الأمم المتحدة، ليقوموا بالاطلاع على حيثيات “الجريمة”.

وارتفعت في وقت سابق من هذا اليوم، حصيلة المصابين بحالات الاختناق لتصل إلى أكثر من 1200 إصابة، جراء مجزرة الكيماوي التي نفذتها قوات الأسد أمس السبت في المدينة، حيث سجلت الحصيلة الأولية للشهداء 85 شخصا.

يذكر أن هذا الاستهداف الكيماوي يعتبر الأوسع منذ عام، بعد مجزرة خان شيخون بإدلب يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017، حيث قصفت قوات الأسد بغاز “السارين” المدينة، ما أسفر عن استشهاد 85 شخصاً وأكثر من 546 حالة اختناق معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى مسعفين ومتطوعين في الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى