تقارير

الجيشُ الحرُّ ينشرُ حواجزَ في مدينة كفرنبل لمنع الاقتتال الدائر بين “تحرير سوريا” و”تحرير الشَّام”

قام عدد من عناصر الجيش الحر في مدينة كفرنبل بتعزيز الحواجز العسكرية المنتشرة على مداخل المدينة بعد ظهر، وذلك بهدف أساسي وهو تحييد مدينة كفرنبل عن الاقتتال الداخلي الحاصل في ريف إدلب والذي تجدد قبل يومين كما تم رفع علم الثورة السورية على هذه الحواجز التي انتشرت على معظم مداخل المدينة.

وذلك وفق شرح لفرش أون لاين القائد العسكري في جيش إدلب الحر “أحمد المنصور”:” نحن نعمل الآن على نشر حواجز على مداخل مدينة كفرنبل كاملة الأساسية والفرعية، من أجل تحييد المدينة عن أي اقتتال ونحن ضد أي اقتتال يمكن أن يحصل في مدينة كفرنبل أو خارج كفرنبل”.

عناصر من الجيش الحر والذين قالوا إنهم لا يتبعون لأي فصيل عسكري محدد عززوا من تواجدهم على الحواجز العسكرية على مداخل مدينة كفرنبل كما أنه من الممكن تشكيل مجلس عسكري موحد للمدينة خلال الأيام القليلة القادمة كما أن تلك الحواجز ستمنع أي اقتتال داخلي في هذه المدينة.

كما قال لفرش أون لاين “حسن العكل” قائد إحدى الكتائب العسكرية في الجيش الحر:” نحن لسنا تابعين لأي فصيل نحن نمثل القوى الثورية في مدينة كفرنبل ونحن نقوم بوضع حواجز داخل المدينة من أجل منع أي أحد من الدخول إلى المدينة بهدف القتال من أي فصيل كان”.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين الفصائل العسكرية يوم الأحد الماضي بعدة مناطق من ريف إدلب الجنوبي أسفرت عن استشهاد مدني في معرة النعمان كما أدت الاشتباكات لقطع العديد من الطرق في ريف إدلب وشلت حركة المدنيين مناطق الاشتباكات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى