الرئيسية / حياة شهيد / ثائر محمد الخطيب خطَّ بدمه القاني شهادةً حَلُمَ بها الجميع

ثائر محمد الخطيب خطَّ بدمه القاني شهادةً حَلُمَ بها الجميع

الشهيد ثائر محمد الخطيب من مواليد مدينة كفرنبل 2/8/1987 درس في مدارس مدينة كفرنبل وأتم المرحلة الثانوية، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة حلب ودرس في قسم معهد الزراعة.

كان الشهيد يعمل كمدرس لمادتي العلوم والرياضيات لطلاب المرحلة الأساسية في مدرسة اليرموك وكان يعمل أيضاً في مهنة التجارة من أجل مساعدة عائلته.

خرج الشهيد ثائر لقضاء الوقت مع أصدقائه عند أحد الأصدقاء في أحد أحياء مدينة كفرنبل وعندما عاد إلى المنزل وهو في طريقه استهدفه قناص الحي الشرقي، مما أدى إلى استشهاده بتاريخ 7/6/2011، نقل إلى المشفى من قبل بعض الأهالي لكنه لم يستطيع النجاة.

والدة الشهيد لفرش أون لاين:” كان الشهيد ثائر من أكبر أولادي وأكثرهم ومحبوباً من قبل طلابه كثيراً، وكان خبر استشهاده من أحد أكثر الأخبار الصادمة لي في حياتي، لقد ربيته على الحب واحترام الآخرين ولاتزال ضحكته وابتسامته تخطر على ذهني حتى الآن”.

“محمد الخطيب” والد الشهيد لفرش أون لاين:” أن تفقد ولداً من أولادك هو أكثر الأمور صعوبة بالنسبة لأي أب لطالما أراد أن يفرح لابنه وأن يرى أولاده، قبل استشهاده بفترة ليست طويله قررنا أن نخطب له كي نفرح به، وكنت أنا ووالدته نقول له لا تطيل بالسهر كثيراً مع أصدقائك لأن الأوضاع الأمنية لا تسمح بذلك”.

أحمد محمود علي الشيخ صديق الشهيد:” صديقي العزيز ثائر من أحد أكثر الأصدقاء مرحاً ولطفاً، أعرفه منذ فترة طويلة، وقضينا أجمل الأوقات سويةً، ذلك اليوم كنت سوياً مع أصدقائنا وبعدها خرج إلى منزله، كان خبر استشهاده صادماً وقوياً، أتذكر الشهيد في الكثير من الأشياء أتذكر ابتسامته وطيبة قلبه وشجاعته وجرأته”.