الرئيسية / تقارير محلية / مؤسسة رعاية الطفل في ريف إدلب تفتتح دورات تدريبية لتأهيل الكوادر العاملة لديها

مؤسسة رعاية الطفل في ريف إدلب تفتتح دورات تدريبية لتأهيل الكوادر العاملة لديها

تعد مؤسسة رعاية الطفل من المؤسسات الرديفة لمؤسسات التعليم الرسمية والتي تنشط بريف إدلب الجنوبي من خلال خمس مراكز لها، منتشرة في مدينة كفرنبل وما حولها، وبهدف تأهيل كوادرها بشكل علمي تخضع المؤسسة مدرسيها لدورات نوعية.

الأستاذ “أسامة السَّبع” مدير مؤسسة رعاية الطفل في حديثٍ خاصٍّ لفرش أون لاين:” نؤهلُ الكوادر الموجودة لدينا بشكلٍ مهنيٍّ وتعليميٍّ لكي يقومون بدورهم المطلوب، وهذه الدورة خاصةًّ بالدعم التعليمي “bnb” تستهدفُ شريحةً من الطلَّاب المنقطعين عن الدراسة، حيثُ يوجدُ أيضاً دوراتٌ أخرى تأهيلية من أجل الدعم النفسي”.

ومع موجات التَّهجير الأخيرة وصل الكثيرُ من الطلَّاب إلى أدنى مستوياتهم ما دفع المؤسَّسة لإخضاع مدرسيها لدورةٍ تدريبيَّةٍ في التعليم السريع لهدف رفع مستوى الطلاب والحاقهم بأقرانهم.

الأستاذ “خالد” مسؤول التعليم في المؤسَّسة يقول لفرش أون لاين”: الدورة تتحدثُ عن التعليم السريع وتهدف لاستقطاب الطلَّاب المنقطعين عن المدرسة لمدَّة عامٍ على الأقل، والَّذين أعمارهم من 15 سنة إلى العشرين، الدورة استمرت لمدَّة خمس أيَّام ناقشنا بها سبل تطبيق التعليم والتَّحدَّيات وأهداف التعليم المسرع”.

نظراَ لعدم وجود مدربين مختصين بهذا المجال في الداخل السوري تم تقديم هذه الدورة عبر الأنترنيت من قبل مدربة مختصة في لبنان وكان التفاعل لافتاَ وفعالاً رغم بعد المسافات.

كما تقول الآنسة والمتدربة “خديجة الزيدان”:” استفدت من هذه الدورة فعندما يتوافد علينا أشخاص أو أطفال مهجرين أو تعرضوا لأزمات، تعلمنا من هذه الدورة كيف نتعامل معهم ومع الأطفال المتسربين كانت الأساليب والدورة ممتازة والأساليب أفادتنا كثيراَ والمدربة “أليسار” كانت فعالة كثيراَ وأعطتنا أهمية كبيرة جداً وأفادتنا بمعلومات مهمَّة”.

تقوم مؤسسة رعاية الطفل بتقديم الدعم النفسي والتعليمي بمنطقة عملها بريف إدلب الجنوبي وتقوم بتأهيل كوادرها بشكل مهني وعلمي ودوري باستمرار.