تقارير

جمعيةُ همَّة تطلقُ دورةً تدريبيةً مجانيَّة

أطلقت جمعيَّةُ “همَّة” دورةً تدريبيَّةً مجانيَّةً عن طريق الأنترنت، وذلك باستخدام منصَّة زوم من تركيَّا إلى الداخل السُّوري المحرَّر، والعنوانُ كيف أديرُ فريقَ عملٍ ناجح.

وللتعرف على أساليب القيادة والتخطيط يقول الأستاذ “فداء الدَّين العيسى” مسؤول قطَّاع التعليم في جمعية همَّة لفرش أونلاين:” تهتمُّ جمعيَّة همَّة اهتماماً كبيراً بمواضيع التعليم والتدريب، وهي واحدةٌ من أهمِّ القطَّاعات الموجودة في الجمعيَّة، وتعدُّ هذه الدورة الأولى في سلسلة الدورات حيث نأملُ أن يستفيدُ منها الشَّباب في تركيا والداخل السُّوري”.

بُنيت المحاورُ العامَّة لهذه الدَّورة على أهمية العمل، وكيفية اختيار فريق العمل بشكلٍ مناسبٍ واكتساب المتدرب معلوماتٍ تمكَّنهُ من قيادة الفريق.

المتدرب “عمَّار السماحي” في حديثٍ خاصٍّ لفرش أونلاين:” انطلقت الدّورة التدريبية التي أقامتها مكتبة الطلبة بالتعاون مع جمعية “همَّة” يوم الإثنين الموافق 16\4\2018 تحت عنوان كيف أدير فرقَ عملٍ ناجح، والتي تمَّ نقلها عبر الأنترنت من إسطنبول عبر منصَّة زوم مع المدرب في القيادة “فداء الدَّين العيسى”.

يتابع “عمَّار السماحي”: المحاورة العامَّة للدورة لماذا العملُ داخل الفريق وما الهدفُ منه، وكيف أختار فريقَ عملٍ مناسب، وكيف أنظم الفريق، وكيف أصبح قائداً مميَّزاً للفريق، وما هي تحديات وعوائق البناء المنسجم، وكيف أقيم أداء فريق العمل في نهاية الدورة”.

يحصل المتدرب عل شهادة حضور من جمعية همة الكائن مقرها في إسطنبول بشرط الحضور بنسبة 75% من مدة الدورة.

بناء فريق عمل منسجم بقيادة حكيمة من أهم أسباب النجاح والوصول إلى هدف العمل هو حجرة الأساس لبناء مجتمع متكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى