تقارير

مزايا بسقلا يقيم حفلاً لتخريج عدد من المتدربات في المركز

أقام مركز مزايا بسقلا التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية URB معرضاً للأشغال اليدوية والتي قامت المتدربات بصنعها، بالإضافة إلى حفل لتخريج عدد من النساء من أهالي القرية واللواتي خضعن للدورات في مجالات مختلفة.

 

الآنسة “وداد السبع” مديرة مركز مزايا بسقلا في حديث لفرش أونلاين:” قام المركز اليوم بحفلة لتخريج عدد من المتدربات واللواتي خضعن لدورات في المركز طيلة الأشهر الثلاثة الماضية في نشاطات الخياطة والكوافير والنسيج والإسعافات الأولية، ويتم التخريج للواتي حصلن على أعلى الدرجات في النشاط الذي تدربن فيه ويبلغ عدد المتدربات اللواتي سيتم تخريجهن ما يقارب الخمسة والعشرين متدربة”.

 

ومن ضمن الحفلة التي أقامها المركز عرض مسرحي شاركت فيه عدد من الفتيات رددن فيه عدد من الأناشيد، كما ضم العرض اليوم عرض للمنسوجات الصوفية والتي قامت المتدربات بنسجها خلال فترات التدريب.

 

“أم محمد” إحدى المتدربات في المركز قالت لفرش أونلاين: ” بعد اعتقال زوجي بحثت عن العمل لكن لم أجد، وبعد فترة علمت بأن مركز مزايا المتواجد في قرية بسقلا يقيم عدد من الدورات والأنشطة من أجل إيجاد فرصة عمل للمرأة، فقررت وقتها التسجيل في المركز كي أعيل عائلتي كوني المعيل لهم وبعد ان تمرنت وأتقنت عمل الكوافيرة قررت أن أفتح صالوناً في منزلي لكي أعيل أولادي”.

 

وأضافت إحدى المتدربات التي خضعت لدورة في مجال الإسعافات الأولية لفرش أونلاين: “خضعت إلى العديد من الدورات في مجالات مختلفة في المركز وكانت دورة الإسعافات الأولية هي الأهم بين كل تلك الدورات استفدت كثيراً واليوم أصبحت قادرة على التعامل مع مرض أحد أفراد عائلتي وخصوصاً إن مرض في وقت المساء ولم أجد أحداً”.

 

يذكر بأنها ليست المرة الأولى والتي يقوم بها مركز مزايا بتخريج عدد من المتدربات واللواتي خضعنا إلى دورات عديدة في المجالات والأنشطة التي يقدمها المركز.

 

مرة أخرى وفي ظل ما تعيشه سوريا من حرب لا ترحم رجلاً ولا امرأة تثبت المرأة السورية بأنها قادرة على أن تكون فاعلة ومساهمة في بناء المجتمع.

 

حمزة العبد الله (كفرنبل_إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى