الرئيسية / تقارير محلية / منظمة المهندسين المتحدين في إدلب تنهي عدة مراحل من مشاريع ترميم المدارس

منظمة المهندسين المتحدين في إدلب تنهي عدة مراحل من مشاريع ترميم المدارس

إجراءاتٌ وأعمالُ ترميمٍ جزئيٍّ أكملتها منظمة المهندسين المتَّحدين بعدَّة مناطق في محافظة إدلب بعد أن افتتحت المنظمةُ الهندسيَّة سبعة مراكز مختَّصة بالأعمال الهندسيَّة والترميم وإعادة تهيئة المباني التعليميَّة في المحافظة.

المهندسُ “عماد الشيخ” مديرُ المنظمة يقولُ لفرش أونلاين:” تم افتتاح سبعة مراكز ترميم في كل من إدلب وأريحا ومعرَّة النعمان وكفرنبل وسراقب ومعرة مصرين وترمانين، وتمَّ تقسيم المشروع على ثلاث مراحل، في المرحلة الأولى ترميم 15 مدرسة على الشكل التالي (ثلاث مدارس في إدلب ومدرستان في أريحا ومثلها في كفرنبل ومعرَّة النعمان ومدرسة في ترمانين) وسيتمُّ ترميم 13 مدرسة في المرحلة الثانية”.

وانجزت منظمة المهندسين المتحدين مشروعها في مدينة كفرنبل وريفها لترميم عدة مدارس في المدينة ومحيطها، وذلك بعد تنسيق كبير بين المنظمة والمجمع التربوي في كفرنبل.

المهندسُ “زيَّاد الرسلان” في حديثٍ خاصٍّ لفرش أونلاين:” نحن كمركز ترميم نختص بترميم المدارس، كان عملنا ترميم المدارس على ثلاث مراحل المرحلة الأولى شملت مدرسة (فضل الخطيب) و(أحمد علوش)، والمرحلة الثانية شملت مدرسة (أبو بكر الصديق) وأربع مدارس في قرية معرة حرمة، والمرحلة الثالثة شملت مدرسة (اليرموك) للتعليم الأساسي، وهذه المدارس كانت في وضع سيء جداً حيث تعرضت للقصف الجوي ما أسفر عن خروجها بشكلٍ كاملٍ عن الخدمة”.

وتعمل منظمة المهندسين المتحدين على تنفيذ مشاريعها بعدة مناطق رئيسية في إدلب أبرزها مدينتي الدانا ومعرة النعمان وعدة بلدات في ريف إدلب بهدف إعادة تهيئة المدارس التي تم تدمير العشرات منها من قبل طيران النظام وروسيا.