الرئيسية / تقارير محلية / المجلس المحلي في كفرنبل يبدأ بحملة لرش المبيدات الحشرية في أرجاء المدينة

المجلس المحلي في كفرنبل يبدأ بحملة لرش المبيدات الحشرية في أرجاء المدينة

بدأ المجلس المحلي في مدينة كفرنبل منذ عدة أيام بحملة لرش المبيدات الحشرية في أحياء المدينة وشوارعها كتجربة أولى على يتم تنفيذ الحملة عندما تسمح الحالة الجوية بذلك.

الأستاذ “فادي الحناك” مدير المكتب الخدمي في المجلس المحلي والمشرف على سير العملية قال في حديث خاص لفرش أونلاين: “بدأ المجلس المحلي في المدينة المرحلة الأولى من حملة رش المبيدات الحشرية وذلك بسبب الظروف الجوية والتي لم تسمح لنا لبداية الحملة قبل الآن، سيتم خلال الحملة رش جميع الأحياء في المدينة والشوارع عن طريق الجرارات الزراعية التي ستجوب المدينة وضواحيها”.

وأضاف الحناك يقول:” توجد كمية كافية من المبيدات موجودة حالياً وسنعمل على استخدامها في عملية الرش، والهدف من الحملة هو القضاء على انتشار الحشرات والبعوض المنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة”.

تهدف الحملة التي أطلقها المجلس المحلي في المدينة إلى القضاء على الحشرات والبعوض والتي تسبب العديد من الأمراض كحبة حلب الاشمانيا، وانتشار مثل هذه الحشرات سيؤدي إلى تفشي العديد من الأمراض والتي ساعد على انتشارها بكثرة هذا الصيف هو اعتدال الشتاء الفائت وعدم حدوث فترة صقيع ما أدى إلى انتشار هذه الحشرات.

وأثارت قضية انتشار الحشرات والبعوض في المدينة سخرية كبيرة من قبل الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي داعين المجلس المحلي إلى أخذ دوره وإيجاد حلول لهذه الظاهرة كونه الجهة الشرعية والتي تمثل أهالي المدينة.

إنَّ حملة رش المبيدات الحشريَّة التي بدأ فيها المجلسُ المحليُّ في المدينة هي خطوةٌ إيجابيةٌ نظراً لانتشار الحشرات وخاصَّةً البعوض في فصل الصيف، مع إنَّها بدأت متأخرة بالنسبة لباقي البلدات”.

للحد من انتشار الحشرات في المدينة المجلس المحلي في كفرنبل يبدأ حملة فرش المبيدات في المدينة.

حمزة العبدالله.