الرئيسية / حياة شهيد / فراس العلوش شهيد الشهامة والرجولة والثورة الصادقة

فراس العلوش شهيد الشهامة والرجولة والثورة الصادقة

الشهيد فراس حضيري العلوش من أبناء مدينة كفرنبل ولد بتاريخ 1-1-1983، متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

درس في مدارس مدينة كفرنبل حتى المرحلة الثانوية، ثم دخل كلية العلوم بجامعة حلب قسم الرياضيات، وبعد تخرجه التحق بجيش نظام الأسد للخدمة الإلزامية.

ومع بداية الثورة التحق بها وشارك في أول مظاهرة خرجت في مدينة كفرنبل، ونظراً لما آلت إليه الأوضاع في سوريا وزيادة بطش قوات الأسد بالمدنيين العزل واستهداف المظاهرات السلمية، انشق عن نظام الأسد بتاريخ 1-2-2012، والتحق بفصيل “صقور الشام” وكان من مؤسسي “الجبهة الإسلامية”.

شارك فراس في العديد من المعارك، كمعركة وادي الضيف والحامدية، ومعركة “طريق الموت” في بلدة حيش بريف إدلب، ومعركة السفيرة وكلية البحوث العلمية بمدينة حلب، وشارك في تحرير بلدة معان والطليسية بريف حماة.

ساهم فراس بإرسال كتائب إلى مدينة القصير بريف حمص، وكان أول من ابتكر خطة الانفاق ضد حواجز نظام الأسد في مدينة معرة النعمان، حيث كان شغوفاً للتعلم على استخدام كافة أنواع الأسلحة.

استشهد فراس بريف حمص الشرقي في حقل شاعر النفطي بتاريخ 1-2-2014 بعد معركة خاضها مع تنظيم “داعش” بهدف فك الحصار عن مقاتلي صقور الشام في حقل شاعر.

“ثائر العلوش” شقيق الشهيد يقول لفرش أونلاين:” كان الجميع يحبُّ أخي، كما كان يحبُّ مساعدة الناس وتقديم يد العون لهم، سمعتُ نبأ استشهاده في مساء 1\2\2014 كان مساءً تعيساً وحزيناً للغاية لأنَّي فقدتُ أخي الكبير وقدوتي في الحياة”.

“وسيم النايف” صديق الشهيد في حديثٍ خاصٍّ لفرش أونلاين:” أعرف الشهيد منذ فترةٍ طويلة، كنا سويَّة في الدراسة الجامعيَّة، كانت تربطنا علاقةٌ وطيدة، وكان من أعزَّ وأقرب الناس إليَّ، كان فراس من الملتزمين في الدَّين ومواظباً على إداء الصلاة في وقتها”.

 

الشهيد فراس كان شخصاً محبوباً واجتماعي، طيب القلب خلوق كريم شهم وشجاع، قدم روحه في سبيل هذه الثورة، لتبقى ذكراه في قلوب أهله وأصدقائه.