الرئيسية / تقارير محلية / الدفاع المدني يشارك الفعاليات الرياضية في ريف ادلب بتقديم الإسعافات الأولية

الدفاع المدني يشارك الفعاليات الرياضية في ريف ادلب بتقديم الإسعافات الأولية

الحائزون على عدة جوائز عالمية (الدفاع المدني) أو كما يحلو للجميع تسميتهم “الخوذ البيضاء” في محافظة إدلب يساهمون أيضاً بالإضافة إلى عملهم في الإنقاذ بالمشاركة بالفعاليات الرياضية التي تقام بريف المدينة عملهم هنا لا يختلف كثيراً.

يقول حميد قطيني مدير مركز الإعلامي بمركز الدفاع بخان شيخون لفرش أونلاين:” بالنسبة لفرق الدفاع المدني السوري بمنطقة خان شيخون تعمل على تغطية الفعاليات الرياضية التي تقام في المنطقة، وتكون مشاركة فرق الدفاع المدني هو لتجنب لحدوث أي طارئ، أثناء الفعالية تعمل الفرق على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في حال أصيب أحد اللاعبين”.

الشد العضلي الجروح والكسور أبرز الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون وعندما تكون الإصابة خطيرة يقوم الدفاع المدني بنقلها إلى أقرب مستشفى مختصاً في المنطقة.

يضيف القطيني:” يتعرض اللاعبين أثناء الفعاليات الرياضية لعدة أنواع من الإصابات الخفيفة والمتوسطة ومنها الخطيرة مثل الكسور والشد العضلي والرضوض والجروح وأيضاً هناك حالات إصابة تؤدي إلى الموت، فرق الدفاع المدني تعمل بأسرع وقت على الاستجابة لهذه الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية المناسبة لها وإن احتاجت الحالة للإسعاف يعمل الدفاع المدني إلى نقلها لأقرب نقطة طبية لتلقي العلاج”.

ويغلب على اللاعبين شعور بالسعادة والارتياح لتواجد فرق الدفاع المدني في الملاعب وما يقدمونه من خدمات طيبة للاعبين ما يدفعهم للمشاركة بشكل أكبر في فعاليات رياضية أخرى.

أحد اللاعبين الذين استفادوا من خدمات الدفاع المدني:” أنا لاعب كرة قدم أشعر بالسعادة لما تقدمه فرق الدفاع المدني لنا وخاصة أثناء المباريات، لقد تعرضت لإصابة منذ فترة وهي شعر بمشط القدم وبعض الرضوض فقام الدفاع المدني بإسعافي إلى أحد النقاط الطبية وتقديم بعض الإسعافات الأولية، طبعاً هذا الشيء لا يجعلني أفقد الأمل بالعودة إلى اللعب لكن يزيدني إصرار على اللعب أكثر وأكثر وكل الشكر لهم”.

وتبقى جهود الدفاع المدني في إدلب محط إعجاب الجميع من خلال رسم البسمة على وجوه أتعبتها الحرب وهذه المرة بالمشاركة في الفعاليات الاجتماعية والرياضية وغيرها.