الرئيسية / حياة شهيد / الشهيد محمد عبد الجواد الحنيني

الشهيد محمد عبد الجواد الحنيني

الشهيد محمد عبد الجواد الحنيني من مواليد عام 1985 ولد في مدينة اللاذقية وهو من أبناء مدينة كفرنبل، متزوج ولديه عائلة مؤلفة من ثلاث فتيات وولد.

درس الشهيد محمد في مدارس مدينة كفرنبل حيث درس المرحلة الابتدائية في مدرسة الشهيد هيثم العلوش وأكمل دراسة المرحلة الإعدادية ووصل إلى الصف السادس الإعدادي ولم يكمل دراسته بعد.

بعد أن ترك الشهيد المدرسة انتقل إلى العمل وعمل في الكثير من الأعمال منها الأعمال الحرة، كما وعمل في إحدى المغاسل (مغاسل السيارات) في مدينة كفرنبل.

مع بداية الثورة السورية في أوائل العام 2011، التحق محمد بركب الثورة وشارك في العديد من المظاهرات المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط النظام، وبعد فترة ليست طويلة اقتحمت قوات النظام مدينة كفرنبل وأقامت فيها العديد من الحواجز للتضيق على المدنيين وبعد أن تحررت المدنية من قوات النظام بفضل ثوارها ظهرت العديد من الفصائل العسكرية، انتسب محمد إلى فصيل فرسان الحق وعمل معه فترة من الزمن وشارك في العديد من المعارك أبرزها معركة تحرير حي الخالدية بمدينة حلب ومدينة مورك بريف حماة.

استشهد في 23/9/2016 أثناء رباطه مع إحدى المجموعات العسكرية التابعة للجيش الحر في ريف حماة الشمالي حيث استهدفت الطائرات الروسية إحدى الكهوف التي كانت مقر لهم، حيث استشهد جميع من كان في داخل الكهف.

عبد الرحمن الحنيني شقيق الشهيد يقول في حديث خاص لفرش أون لاين:” محمد من أكثر الناس احترماً كان غالٍ بالنسبة لي، خبر استشهاده كان صادماً لقد فقدت أخاً عزيزاً وغالٍ على قلبي”.

حمود الحنيني صديق وقريب الشهيد يقول في حديث خاص لفرش أون لاين:” لن نفترق منذ طفولتنا كنا دوماً نذهب إلى المدرسة ولعب كرة القدم أمضينا أجمل الأيام والأوقات السعيدة من يعرف محمد لا ينساه أبداً صاحب القلب الطيب والابتسامة الجميلة لطالما كان همه في هذه الحياة أطفاله وكيف يلبي لهم احتياجاتهم باتوا اليوم بدون معيل”.

مؤيد العقدة (كفرنبل_إدلب)