أخبار سوريا

عشرات القتلى من قسد بمعارك ضد تنظيم “داعش” بدير الزور

كشفت تقارير إعلامية، أن 57 عنصراً على الأقل من قوات سوريا الديموقراطية (قسد)، قتلوا في المعارك التي تخوضها الأخيرة منذ أسبوع ضد تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن الحملة التي نفذتها وحدات حماية الشعب YPG (القوة الأكبر في قسد) بدعم من التحالف الدولي ضد آخر معاقل التنظيم بدير الزور، لم تنجح حتى اللحظة في التقدم سوى كيلومتر واحد على محور بلدة «الباغوز» بريف المدينة الشرقي.

وأوضحت أن قوات YPG المتقدمة شكّلت قوسا يمتد من جهة «الباغوز» إلى حي «الشيخ حمد»، ومنه إلى «جسر الباغوز» الذي يربط البلدة بمدينة البوكمال على الحدود مع العراق.

فيما أشارت أن المعارك تجري على 3 محاور هي: مدينة هجين المعقل الأكبر للتنظيم، حيث تقوم المدفعيتان الفرنسية والأمريكية بقصفها بشكل متواصل تزامنا مع قصف طائرات التحالف، إلى جانب بلدتي السوسة والباغوز.

وذكرت المصادر أن تنظيم “داعش” أسر كذلك 12 مسلحا من YPG، فضلا عن فقدان عشرة آخرين من عناصر الوحدات، وأوضحت المصادر أن عناصر الوحدات يمنعون خروج المدنيين من المخيم، إلا مقابل مبلغ ألف دولار للشخص الواحد سواء كان بالغا أو طفلا.

جدير بالذكر، أنه في 11 أيلول / سبتمبر الجاري، أطلقت قوات سوريا الديموقراطية حملة عسكرية سمتها «دحر الإرهاب» في دير الزور، بعد تحضيرات استمرت قرابة شهرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى