الرئيسية / أخبار محلية / اتفاق أمريكي روسي على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الرُكبان المحاصر

اتفاق أمريكي روسي على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الرُكبان المحاصر

اتفقَ الجانبان الأمريكي والروسي بَعد مُحادثات في العاصمة الأردنية عمان، على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الرُكبان المحاصر من قبل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية جَنوب سوريا، وذلك بعد تعثر إدخال قافلة سابقة إلى المخيم.

وأَكد فصيل ” جيش العشائر ” التابع للجيش الحر لِوسائل إعلامية اليوم الخميس، أن المباحثات أفضت الى الاتفاق ما بين الجانبين على إدخال 180 شاحنة مساعدات وتتضمن (مواد غذائية – لوجستية) وأن المساعدات ستدخل تحت إشراف الأمم المتحدة بتنسيق روسي أمريكي.

يُشار إلى أن مدير “مركز شام” الطبي في مخيم الركبان، أكد أمس لوسائل إعلامية أن عدد الأطفال المصابين بمرض سوء التغذية في المخيم بلغ 175 حالة منذ شهر، وأن أكثر من 200 حالة تحتاج إلى النقل خارج المخيم من أجل العلاج، ونَوه إلى أن المركز أحصى 14 حالة وفاة منذ مطلع الشهر الفائت (تشرين الأول) داخل المخيم، بسبب نقص الرعاية الطبية.

ويعاني مخيم الركبان من أوضاع إنسانية مأساوية في ظل الحصار الذي يفرضه نظام الأسد واستمرار الجانب الأردني بإغلاق حدوده وعدم إدخال المساعدات، حيث لم تصل المساعدات للمدنيين منذ عدة أشهر، ما أدى إلى تسجيل عدة حالات وفاة.