الرئيسية / تقارير محلية / المجلس المحلي في بلدة “معصران” بالتعاون مع برنامج تطوير ينفذان العديد من المشاريع الخدمية في البلدة

المجلس المحلي في بلدة “معصران” بالتعاون مع برنامج تطوير ينفذان العديد من المشاريع الخدمية في البلدة

يستمر المجلس المحلي في بلدة “معصران” جنوبي إدلب، بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تنفذها عدة منظمات إنسانية في البلدة من بينها برنامج “تطوير”، والتي تستمر لغاية الأول من كانون الأول لعام 2018.

ومن بين المشاريع التي يتم تنفيذها في البلدة، قال الأستاذ فهد عساف أمين سر المجلس المحلي في حديث خاص لمراسل فرش اون لاين: ” هناك العديد من المشاريع الخدمية تم تنفيذها خلال الأسابيع الماضية في البلدة ومنها تمديد شبكة جديدة للصرف الصحي في القسم الشرقي من البلدة، والمنفذ من قبل منظمة “الباه”، إضافة إلى ترميم وإعادة تأهيل العديد من مدارس البلدة، والبالغ عددها اثنتا عشر مدرسة، والتي تضررت نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي من قبل قوات الأسد على البلدة في السنوات الماضية “.

ويضيف “العساف “في حديثه: “ومن ضمن المشاريع المنفذة في البلدة بناء ملعب رياضي ومده بالعشب، لإحياء البطولات الرياضية من جديد بعد توقفها لسنوات، وكان من أهم المشاريع التي تم تنفيذها مشروع تزفيت وتعبيد الطرقات الرئيسية والفرعية، والتي لاقت ترحيباً كبيراً من قبل الأهالي بسبب الوضع السيء للطرقات قبل تزفيتها، بالإضافة لترميم وإعادة تأهيل شبكة المياه في البلدة لإيصال المياه إلى منازل المواطنين في البلدة، وصيانة شبكة الصرف الصحي لداخل أحياء البلدة، إضافة إلى تقديم المساعدة للأهالي المهجرين من مناطق سوريَّة مختلفة عن طريق تقديم ألواح الطاقة الشمسية لما يقارب السبعين عائلة “.

ولم تقتصر المشاريع الخدمية المنفذة في البلدة على برنامج تطوير، بل تعدتها إلى بعض المنظمات الأخرى التي قدمت العديد من المشاريع الخدمية، كمنظمة “مسرات” ومنظمة “الباه” ومنظمة people in need، التي قدمت مشروع النقد مقابل العمل في البلدة، والذي يتيح لشباب البلدة الفرصة من أجل العمل في بلدتهم.

ولاقت كل هذه المشاريع المنفذة في البلدة، رضا الأهالي عنها، حيث أن كل المشاريع الخدمية تنبثق عن حاجة المواطنون لها، وبدورهم المواطنون في البلدة عبروا عن ارتياحهم وفرحهم بهذه المشاريع شاكرين كل الأيادي التي تكاتفت للنهوض بالواقع الخدمي في البلدة إلى الأحسن.

المواطن خالد محمد المحمد أحد سكان البلدة يقول لمراسل فرش اون لاين:” نشكر المجلس المحلي والمنظمات التي قامت بكل هذا المجهود للارتقاء بواقع بلدتنا الخدمي إلى الأفضل، وأخص بالشكر برنامج تطوير الذي قام بالتعاون مع المجلس المحلي لتزفيت جميع طرقات البلدة الرئيسية والفرعية، كنا نعاني من واقع الطرقات السيء جدا قبل تزفيتها “.

هذا ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع المشاريع الخدمية المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية ومن بينها برنامج تطوير لبلدة “معصران ” جنوبي إدلب مطلع كانون الأول لهذا العام.

حمزة العبد الله(كفرنبل-إدلب)