الرئيسية / أخبار سياسية / تركيا تعتبر فك واشنطن ارتباطها مع PYD «ضرورة لإحلال السلام»

تركيا تعتبر فك واشنطن ارتباطها مع PYD «ضرورة لإحلال السلام»

أكد “سداد أونال” مساعد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، أن فك الولايات المتحدة ارتباطها مع حزب الاتحاد الديموقراطي PYD، «ضرورة أساسية من أجل إحلال سلام واستقرار دائمين في سوريا».

وقال بيان للخارجية التركية أن “أونال” شدد على أن فك الولايات المتحدة ارتباطها مع PYD ضرورة أساسية، سواء من حيث الأمن القومي لتركيا، أو من حيث إحلال سلام واستقرار دائمين في سوريا.

وأضاف أن لقاءات أونال مع المسؤولين الأمريكيين تناولت إمكانية زيادة التنسيق بين البلدين الحليفين فيما يخص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وركزت على تفعيل آليات التعاون المستمرة بين البلدين.

وأعرب عن الترحيب ببدء الدوريات المشتركة في منبج السورية، ضمن «خارطة طريق» تم الاتفاق عليها بين وزيري خارجية البلدين، وأن الجانب التركي يؤكد ضرورة تطبيق الخارطة المذكورة بكل جوانبها.

وأوضح أن تركيا ردت بالمثل في إطار قواعد الاشتباك ضد استفزازات PYD على حدودها مع سوريا في الآونة الأخيرة، مشددا على أن أنقرة لن تتسامح مع الأنشطة الإرهابية قبالة حدودها.

والأربعاء الماضي، تمكن الجيش التركي من تحييد أربعة من عناصر وحدات حماية الشعب YPG الذراع العسكري لـ PYD، وإصابة ستة آخرين بقصف مدفعي على منطقة عين العرب شمالي سوريا.

كما قصفت المدفعية التركية الأحد الماضي مواقع للوحدات في قرية زور مغار غربي مدينة عين العرب، على الضفة الشرقية لنهر الفرات شمالي سوريا.