الرئيسية / تقارير محلية / مركز زمردة في بلدةِ “مرعيان” بريفِ إدلب يفتتح معرضاً للأعمال والأشغال اليدوية

مركز زمردة في بلدةِ “مرعيان” بريفِ إدلب يفتتح معرضاً للأعمال والأشغال اليدوية

يفتتح مركز زمردة في بلدة “مرعيان” معرضاً للأشغالِ والاعمالِ اليدويةِ، وتمَّ اعدادُ حفلَ تخرُّج للدوراتِ المهنيةِ كالخياطةِ والنسيجِ والحلاقةِ والتمريض، بعدَ تميزِ متدرباتِ بدورات دامت لفترةِ ثلاثة شهور.

مديرية المركز أم النور تتحدث لفرش أونلاين:” لقد قمنا اليوم بختام الدورات، كنا قد بدأنا بها منذ ثلاثة شهور وكانت تطوعية، وقمنَّ الفتيات بإكمال دورهن بشكل جيد، والمركز كان جيد بشكل كبير، وكل فتاة تقوم بخياطة قطعة القماش للمركز ومن ثم إعادتها لمركز سداد الذي قدم الأقمشة وقطعة لها، وبالنسبة للنسيج بنفس الطريقة، وعمل المستفيدات لها أقبال رائع.

أحد المتدربات لفرش أونلاين:” أنا متدربة بفرغ الأشغال اليدوية كانت القطعة متميز بشل كبير وكانت فرصة كبيرة لي العمل في هذا الفرع بالذات كان عملنا يتضمن على السيتان بكافة أنواعه من اكسسوارات وشكالات وتزين السلل والمحارم وغيرها، فنحن نستفيد بها بحياتنا اليومية، واستفدنا كثير منها، فقد كنا متميزين بها وسنعمل بها بالأيام القادمة.

تكتسب المتدربات خبرة عملية في هذه المجالات تفيدهنَّ في حياتهن اليومية وتعلمهن الاعتماد على النفس في كسب مدخولهن كما حدثتنا “صبا العبد الله” إحدى المتدربات.

مركز زمرد هو أحد أهم المراكز لتمكين المرأة ويعمل حالياً بجهود فردية بشكلِ تطوعي دون أي دعم يذكر عسى أن يجد من يلتف اليه.