أخبار سوريا

قوات الأسد” تكرر خروقاتها وتقصف مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة.

قصفت “قوات الأسد”، المتمركزة في قرية ابو عمر، ليل أمس الأحد، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بلدة جرجناز بريف ادلب الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

وقال المتحدث الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، النقيب ناجي المصطفى في حديث خاص لفرش أون لاين،” إن قوات الأسد تقصف المناطق المحررة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، في خرق واضح أمام العالم أجمع، ما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين والعسكريين”.

وأضاف، ” نحن نقوم بالرد المباشر بالقصف على مصادر النيران ولدينا القدرة على الرد في الوقت المناسب، كما نقوم بتوثق الخروقات بالتعاون مع الجانب التركي”.

وتابع المصطفى في تصريحه “لفرش أون لاين” عن دور الجانب التركي في الوضع الراهن، “أن القوات التركية متواجدة في نقاط المراقبة التابعة لها، وتشاهد كل تلك الخروقات من قبل قوات الأسد على المناطق المحررة، وتقوم بتوثيقها”.

يذكر، أن “قوات الأسد” استهدفت بالمدفعية الثقيلة إحدى نقاط الرباط التابعة “لجيش إدلب الحر” على جبهة المصاصنة بريفِ حماة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح آخر.

وتشهد المناطق المحررة في الآونةِ الأخيرة، قصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ عنيف، من قبل “قوات الأسد”، ما أسفر عن وقوع عشراتِ الشهداءِ والجرحى في صفوفِ المدنيين ومقاتلين من الجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى