تقارير

المجلس المحلي في مدينة معرة النعمان بالتعاون مع برنامج تطوير يقوم بدعم قطاع التعليم وترميم عدد من المدارس

مشاريع عدة أقامها برنامج تطوير في مدينة النعمان ومن ضمنها دعم قطاع التعليم، حيث قام البرنامج وبالتعاون مع المجلس المحلي للمدينة بترميم وإصلاح العديد من المدارس لإعادة تأهيلها من أجل استيعاب أكبر عدد من الطلاب.

الأستاذ “حمدو الإبراهيم” المنسق الميداني لبرنامج تطوير يقول لفرش أونلاين “: قام برنامج تطوير بتنفيذ عدد من المشاريع في معرة النعمان، تنوعت هذه المشاريع بين مشاريع خدمية وهي مشاريع ذات مردود اقتصادي يعود على المجتمع والمجلس المحلي من أجل بناء قدرات المجلس، من ضمن هذه المشاريع التي تم تنفيذها أيضاً مشاريع ضمن قطاع التعليم والتربية، حيث تم استهداف عدد من المدارس  في عملية ترميم وإصلاح وإزالة آثار الدمار التي  تعرضت له نتيجة القصف، وتم استهداف تسع مدارس في عملية الترميم شمل الترميم كل ما تطلبه هذه المدارس”.

أيضاً تم تقييم احتياجات المدارس من مادة المازوت والكتب الصفية وتأمين كافة الاحتياجات المطلوبة بعد الانتهاء من كافة مراحل وأعمال الترميم.

الأستاذ “ياسر هشوم” المشرف المسؤول عن مشروع الترميم يقول في حديث خاص مع فرش أونلاين: ” قام برنامج تطوير بالتعاون مع مجلس مدينة المعرة بعمل مناقصة على تسع مدارس، وأنا أشرف على سبعة مدارس، ونتيجة القصف والدمار الحاصل في مدينة المعرة ومنها هذه المدارس، كان عقد مشروع الترميم يتجاوز 112ألف دولار، لإعادة إعمار المدارس وتدشينها كي تصبح صالحة للاستخدام من قبل الطلاب”.

جهود حثيثة يبذلها المعنيون في دعم العملية التعليمية، للحصول على نتائج إيجابية ورفع معنويات الطلاب بعد سنوات الحرب التي أثرت على قطاع التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى