الرئيسية / أخبار محلية / خاص: سكان مخيم عرسال 2 على الحدود اللبنانية يناشدون المنظمات الإنسانية لدفع أجور الأرض وبقائهم فيها

خاص: سكان مخيم عرسال 2 على الحدود اللبنانية يناشدون المنظمات الإنسانية لدفع أجور الأرض وبقائهم فيها

 

ناشد سكان مخيم “عرسال 2 “على الحدود السورية اللبنانية، جميع المنظمات الإنسانية وفاعلين الخير، التدخل في المخيم وإنقاذ الأهالي من البقاء تحت العراء.

وطالب سكان المخيم جميع العاملين في هذا المجال في مساعدتهم، لدفع أجور الأرض المستأجرة، بعد تحذير مالك الأرض للسكان بإخراجهم منها خلال فترة محدودة في حال عدم دفع المبلغ المحدد والذي قدره 14000الف دولار.

ويسكن المخيم ما يقارب 106 عائلة سورية نازحة من مختلف المناطق السورية القريبة من الحدود اللبنانية، وجميعهم مهددون بالبقاء دون مساكن إن لم يتم دفع الأجور في موعدها.

وقال أحد سكان المخيم، في حديث خاص لفرش أون لاين” نناشد كل من له صلة بالعمل الإنساني لدفع هذا المبلغ لأننا لا نستطيع دفعه، ” كل الموجدين فقراء وليس لهم القدرة على هذا المبلغ الكبير”.

وتابع ايضاً، لقد رضينا بكل ما قدره الله علينا من فقر وبرد وجوع لكن أين سنذهب إن لم يتم دفع المبلغ المحدد لمالك الأرض سنبقى في العراء تحت رحمة البرد القارس ولا مكان نذهب اليه سوى هذا المخيم.

يذكر، أن مخيمات السوريين النازحين على الحدود السورية اللبنانية، تعاني كثيرا من سوء الأحوال المعيشة بسبب تضييق الحال من قبل السلطات اللبنانية عليهم، بالإضافة الى حملات دهم واعتقالا للسوريين فيها، لإجبارهم على العودة الى بلدهم وتسليمهم لقوات الأسد ليلقوا مصيرهم المجهول هناك.