الرئيسية / تقارير محلية / تحت عنوان “التعليم لبنة أساسية في ثورتنا”.. “الرابطة الشبابية” في قرية معرشورين تعقد ندوة حوارية

تحت عنوان “التعليم لبنة أساسية في ثورتنا”.. “الرابطة الشبابية” في قرية معرشورين تعقد ندوة حوارية

تحت عنوان “التعليم لبنة أساسية في ثورتنا”، عقدت “الرابطة الشبابية” في قرية معرشورين بريف إدلب ندوة حوارية لمناقشة عدة قضايا ضمن الامكانية المتاحة بين أيدي المسؤولين للقطاعات التربوية والمعاهد ودائرة التعليم العالي لتعلم كيفية بناء الخبرات وتحصيل الاكتفاء الذاتي في الجامعات والمدارس والمعاهد.

الأستاذ معتز قرامو مدير الربطة الشبابية لفرش أونلاين: “نحن كرابطة شبابية ووفقاً لإعداد الرابطة في بناء قدرات الشباب وبناء المجتمع السوري في المناطق المحررة، قمنا بدعوة الفعاليات الثقافية والشخصيات والمسؤولين في المجمع التربوي والجامعات في المناطق المحررة ودعوناهم أيضاً لحوار مفتوح مع الفعاليات المدنية الموجودة في المنقطة في الريف الشرقي لمعرة النعمان بريف إدلب”

وأضاف القرامو “تم العمل بنجاح، وكان هناك تجاوب بين الأهالي والشخصيات وتبادلت بينهم الحوارات والمناقشات بشكل شفاف، وبنهاية الحفل قمنا بتكريم بعض الطلاب المتفوقين في المنطقة”.

في جوٍ سادته الشفافية والنقاش وبحضور فعاليات مدنية ومسؤولين عن التربية والمجالس المحلية تم الوصول إلى نقاط وركائز بناءة.

الاستاذ علي عبد المجيد مدير مكتب مساعدة المواطن في محافظة إدلب لفرش أونلاين: “نحن اتينا إلى قرية معرشورين لحضور الحفل الذي أقامته الرابطة الشبابية في بلدة معرشورين لتكريم الطلاب المتفوقين في كل من قرية معرشورين وبلدة تلمنس على مستوى طلاب الذكور، وحضر الحفل العديد من الفعاليات المتمثلة في تربية التعليم العالي ومديرية التربية ومعاهد إعدادات المدرسين، وكان الحفل ناجح بامتياز ونقدم الشكر للجهود التي أشرفت وساهمت في نجاح هذا العمل”.

اجتمعت الفعاليات المدنية لمناقشة الامكانية المتوفرة لقضايا متعددة للحصول على اكتفاء ذاتي من أجل رسم مستقبل زاهر ووضع لبنة أساسية لبناء المجتمع.