الرئيسية / أخبار الرياضة / رونالدو لست مهووساً بالجوائز والألقاب !!

رونالدو لست مهووساً بالجوائز والألقاب !!

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في تصريحات صحفية أنه ليس “مهووسا” بالجوائز الفردية، وذلك في ختام عام غاب فيه عن حفلات هذه الجوائز التي آلت للكرواتي لوكا مودريتش.

وغاب البرتغالي المنتقل هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل نحو 100 مليون يورو، عن منصة الجوائز الفردية للاعبي كرة القدم هذا العام، وذلك في حدث نادر منذ عام 2007. وباستثناء حلوله خارج الثلاثة الأوائل لجائزة أفضل لاعب 2010، حضر رونالدو على المنصة كل عام في العقد الماضي، وتقاسم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، بخمس لكل منهما بين 2008 و2017.

وكان 2018 بامتياز عام مودريتش زميل رونالدو السابق في ريال مدريد الإسباني، إذ نال الكرة الذهبية لأفضل لاعب التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، واختير لاعب العام من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال روسيا 2018.

وبعد اختياره شخصية العام 2018 الرياضية من قبل صحيفة “ريكورد” البرتغالية، قال رونالدو في مقابلة معها اليوم الاثنين “أنا لست مهووسا بالجوائز الفردية. الأهم هو الفوز بالألقاب الجماعية ومساعدة الفريق”.

وأضاف “الباقي يأتي بشكل طبيعي، لا أفكر طوال الوقت بتحطيم الأرقام القياسية. أعمل قبل أي شيء آخر على مساعدة الفريق وأن أكون على أفضل مستوى”.

وتابع “لا أخفي سعادتي عندما أفوز بجائزة، لكنها ليست نهاية العالم عندما لا أحقق ذلك”.

وساهم رونالدو (33 عاما) في قيادة ريال مدريد إلى سلسلة ألقاب بينها أربعة في دوري أبطال أوروبا، ورحل عن الفريق بعد أسابيع من لقب ثالث تواليا في المسابقة القارية، منضما إلى فريق “السيدة العجوز” بطل إيطاليا في المواسم السبعة الماضية.