الرئيسية / تقارير / مركز حقق حلمك يقيم دورة للإعداد الصحفي للعاملين في موقع فرش لرفع قدراتهم

مركز حقق حلمك يقيم دورة للإعداد الصحفي للعاملين في موقع فرش لرفع قدراتهم

اختتمت يوم أمس الخميس في مركز حقق حلمك “DCT” التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية” URB ”  دورة للإعداد الصحفي، بهدف تطوير قدرات العاملين في موقع فرش أونلاين التابع لراديو فرش.

وشملت الدورة المحررين والمراسل وتضمنت العديد من المحاور، وتركزت على تطوير قدراتهم في تحرير الأخبار وإعداد التقارير والقصص الإخبارية وصياغتها بشكل يتوافق مع المعايير الصحفية.

وقال المدرب عبد الله الكليدو لفرش أونلاين: إن ” الهدف من الدورة رفع القدرات للعاملين في موقع فرش، وذلك لتمكينهم من صياغة وتحرير الأخبار وفق المعايير الصحفية، بالإضافة إلى كيفية إعداد وكتابة التقارير والقصص الخبرية بطريقة مهنية”.

واستمرت دورة الإعداد الصحفي التي بدأت يوم السبت الفائت على مدار ستة أيام متتالية، وشملت العديد من المحاور الهامة التي تهم العاملين في موقع فرش والبالغ عددهم عشرة موظفين، إضافة إلى الموظفون الجدد في الموقع لتطوير قدراتهم، وإكسابهم الإلمام بإعداد الأخبار وفق المعاير الصحفية المتبعة في كبرى الوكالات العالمية.

وقال إبراهيم العكل أحد المتدربين العاملين في موقع فرش لفرش أونلاين:” منذ بداية عملي في الموقع الالكتروني التابع لراديو فرش، خضعت لدورة في الإعداد الصحفي وكانت الدورة الأولى، واستفدت وقتها في تحرير الأخبار، واليوم انتهيت من الدورة الثانية التي شملت معلومات أوسع وأهم”.

ولم تقتصر دورة الإعداد الصحفي على الموظفين في الموقع، بل شملت المتدربين الجدد، وفي حديث خاص لفرش أونلاين يقول محمد السطيف أحد المتدربين الجدد:” منذ ثلاثة أشهر أعمل في قسم الموقع الالكتروني التابع لراديو فرش بشكل تطوعي لم أتلقى خلالها أي دورات في مجال عملي، واليوم وبعد هذه الدورة في الإعداد الصحفي اكتسبت معلومات مهمة في كيفية صناعة الأخبار وتحريرها، أما بالنسبة لإعداد التقارير الخبرية وجدت بعض الصعوبات كون أن الوقت الذي تم تخصيصه كان قليلا”.

وأضاف أنه يتمنى في المستقبل القريب تكثيف هذه الدورات لعله يتمكن من تطوير نفسه في مجال عمله.

ويعتبر مركز حقق حلمك من المراكز التي تعنى بتطوير قدرات الشباب السوري في العديد من المجالات وأبرزها الإعلام.

وقال عبد الرحمن الإسماعيل مدير مركز حقق حلمك لفرش أونلاين:” يقوم المركز بشكل دوري في تقديم العديد من الدورات التي تدعم العاملين في راديو فرش وقسم الموقع الالكتروني، وذلك بهدف رفع قدراتهم لمتابعة أي جديد يخدم مجال عملهم، ولا يقتصر عملنا في المركز على العاملين في الأقسام التابعة لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية، بل يشمل كل من يريد تطوير نفسه في أي مجال يخدم عمله، وكل الدورات التي يقدمها المركز مجانية، وبهذا يعتبر المركز الوحيد الذي يقدم هذه الدورات بشكل مجاني”.

يسعى مركز حقق حلمك من دورة الإعداد الصحفي التي اختتمت اليوم إلى رفع القدرات وتطويرها للعاملين في قسم موقع فر ش.

حمزة العبد الله (كفرنبل-إدلب)