أخبار سوريا

خاص: نازحو مخيم الفداء بريف معرة النعمان يناشدون المنظمات الإغاثية

وجهت إدارة وأهالي مخيم “الفداء” الواقع بريف إدلب الجنوبي اليوم الأحد، نداءات استغاثة لإنقاذ النازحين من الفيضانات وسوء الرعاية الخدمية في المخيم.

ويضم المخيم أكثر من 150 عائلة من نازحي المنطقة، نتيجة تقدم قوات النظام السوري على الريف الشرقي لإدلب.

المهندس “محمد محلاج” مدير منسقي الاستجابة في سوريا قال في حديثٍ خاص لفرش أونلاين:” إن المخيمات الموجودة بريف إدلب تشكلت بعد نزوح المدنيين إثر المعارك التي دارت شرق السكة، حيث بنيت بشكلٍ عشوائي وليست لها أي قيود في “كلاستر” في الأمم المتحدة”.

وأضاف “محلاج” إنه بالنسبة لنقص المواد الطبية والإغاثية لمخيم الفداء بشكل خاص وعدة مخيمات آخرى بشكل عام، موجود لدينا في المنطقة حوالي 113 مخيم بشكل عشوائي، يحتوي على 170 ألف مدني، بالإضافة لمخيمات ثانية على طريق باب الهوى-حزانو شمال إدلب، ويوجد في عدة مناطق في الشمال المحرر 1039 مخيما يحتوي على 700 ألف مدني ما عدا مراكز الإيواء”.

وقال إن الخدمات المقدمة للمخيمات قليلة جدا، على عكس المتطلبات الكثيرة الغير المتوفرة، وعدم وجود الدعم الكامل من المنظمات والهيئات الإنسانية.

وإن العاصفة المطرية التي ضربت الشمال السوري منذ الأسبوع الماضي حتى الأن، أدت إلى تخريب عشرات الخيام ومحتوياتها داخل المخيم، دون أي تعويض مقدم للنازحين في مخيم ” الفداء” شمال مدينة معرة النعمان، والذي يقطنه أهالي المنطقة الشرقية لريف إدلب بعد معارك ما يسمى بشرقي (السكة) وتقدم قوات النظام السوري على قراهم ومدنهم والسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى