الرئيسية / أخبار سياسية / تركيا: نسعى مع روسيا للحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب

تركيا: نسعى مع روسيا للحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب

 

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” اليوم السبت، أن بلاده تسعى جاهدة للحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، من خلال الاتفاق الذي عقدته مع روسيا.

وأضاف “أكار”، أننا نتعاون مع الروس بشكل وثيق لضمان استمرار وقف إطلاق النار وحالة الاستقرار في محافظة إدلب، مشيراً أن بلاده تبذل جهداً كبيراً للحفاظ على الاتفاق.

وجاءت تصريحات “أكار” خلال اجتماع عقده مع رئيس أركان الجيش التركي يشار غولز وقائد القوات البرية أوميت دوندار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، في ولاية هاتاي على الحدود التركية المواجهة لإدلب.

وانعقد الاجتماع بالتزامن مع وصول وحدات من “الكوماندوس” وناقلات محملة بالدبابات وناقلات جنود مدرعة إلى المعسكرات والنقاط العسكرية على الحدود السورية التركية.

واتفق الرئيس الروسي مع نظيره التركي الاثنين 17 أيلول 2018، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، بين قوات نظام الأسد والجيش الحر.

وتشهد مدينة إدلب في الأسابيع الفائتة معارك بين “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الحر و “هيئة تحرير الشام”، حيث توقفت المعارك بعد أن توصل الطرفان إلى حل ينهي الصراع بينهما وإخضاع المنطقة لحكومة الإنقاذ.