الرئيسية / أخبار سياسية / تركيا: نسعى لحماية الأكراد والسوريين من الإرهاب في سوريا

تركيا: نسعى لحماية الأكراد والسوريين من الإرهاب في سوريا

قال رئيس دائرة الاتصالات الرئاسية التركية “فخر الدين ألطون” اليوم الاثنين، إن “الأكراد” ليسوا أعدائنا إنما نسعى لحمايتهم، ولا توجد أية مشاكل بيننا وبينهم.

وأضاف “ألطون”، أن مشكلة تركيا ليست مع الأكراد، بل مع حزب العمال الكردستاني واتباعه في سوريا، وستواصل تركيا محاربة الإرهاب مهما كان مصدره عقائدياً أو دينياً، مردفاً “هذا ما تقوم به تركيا في سوريا بالضبط”.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن”، أن تركيا تعمل على مكافحة الإرهاب وليس هدفها الأكراد، إنما تعمل على حمايتهم والسوريين الموجودين في الشمال السوري من تهديد الإرهاب، واعتبر أن وضع الأكراد مع ميليشيات “قسد” وحزب العمال الكردستاني يعتبر خطأ بحد ذاته.

وطالب “كالن” الولايات المتحدة الأمريكية، بالقيام بمسؤوليتها بحسب مقتضيات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، مشيراً أن الإرهابيين لا يمكن أن يكونوا حلفاء وشراكة لواشنطن.

وجاءت تصريحات المسؤولين الأتراك بالتزامن مع تهديدات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنهم سيدمرون تركيا اقتصاديا إذا قامت بشن هجوم على “الأكراد”.

وتعزم تركيا على شن عملية عسكرية ضد “الوحدات” الكردية التي تعتبرها امتدادا لـ “حزب العمال الكردستاني” المصنف على “قوائم الإرهاب” العالمية، حيث صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الجمعة الماضية، أنهم أعدو الخطط للعملية شرق نهر الفرات، بينما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهم أوشكوا على الانتهاء من التحضيرات لها.