أخبار سوريا

نتنياهو: سنواصل مهاجمة إيران داخل سوريا إذا لم تخرج منها

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الثلاثاء، إيران بأننا سنواصل مهاجمة مواقعها داخل سوريا إذا لم تقوم بإخراج كامل قواتها منها.

وقال نتنياهو: في مراسم تعيين رئيس هيئة الأركان العامة “أفيف كوخافي”، أنصح إيران بالخروج من سوريا بسرعة، لأننا سوف نستمر في سياستنا الهجومية ضدها.

وأضاف نتنياهو، أن إيران وفروعها الإرهابية تقف أمامنا عاملاً مركزياً في لبنان وغزة وأماكن أخرى، ونعمل على إحباط ممارساتها ومشاريعها في المنطقة.

وأشار إلى أنهم يكذبون بكل كلمة يقولونها عندما يقولون إن “محاولاتنا في إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء باءت بالفشل”، مؤكداً أن إيران تستخدم هذه الأساليب لتغطية نواياها الحقيقية من أجل تطوير الصواريخ الباليستية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الاتصالات الإيراني “محمد جواد آذري جهرمي” اليوم الثلاثاء، فشل تجربة إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء.

ودعمت إيران نظام الأسد منذ بداية الثورة السورية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، ودعت ميليشيا حزب الله اللبناني التابع لها بإرسال المقاتلين للمشاركة في القتال بجانب قوات نظام الأسد، ومن طرف آخر تنفي إيران وجود أي قوات لها في سوريا وتقول إن وجودها هناك هو بطلب من نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى