أخبار سوريا

ميليشيا قسد تسيطر على كامل بلدة السوسة بدير الزور

سيطرت ميليشيا “قسد” المدعومة من التحالف الدولي اليوم الخميس، على بلدة السوسة ريف دير الزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن قسد دخلت السوسة اليوم، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها مساء الأربعاء، كما خرج أكثر من 200 شخص من الجنسيتين السورية والعراقية من مناطق سيطرة التنظيم باتجاه بلدة الشعفة، التي تسيطر عليها قسد.

ولفت مكتب ديرالزور الإعلامي (محلي)، إلى أن الخارجين معظمهم من عناصر التنظيم مع عائلاتهم حيث قاموا بتسليم أنفسهم للميليشيا التي اصطحبتهم إلى مخيم الهول بريف الحسكة.

وفي السياق، استهدف تنظيم “داعش” مواقع قسد في منطقة حاوي السوسة بريف دير الزور الشرقي بعربة مفخخة، دون معرفة نتائج الهجوم.

كما شيعت قسد 20 عنصراً من مقاتليها خلال 24 الساعة الماضية في مدينة الحسكة وناحية الشدادي قتلوا خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، حيث تم رفع صور التركي عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المصنف على لائحة الإرهاب الدولي في مراسم التشييع.

كما قصفت قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة حقل العمر النفطي ما تبقى من مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور الشرقي مستخدمة صواريخ أرض -أرض قبل.

وبعد سيطرة قسد بدعم من التحالف على السوسة انحصر تواجد التنظيم في بلدة الباغوز القريبة من مدينة البوكمال بريف ديرالزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى