أخبار سوريا

اشتباكات بين ميلشيا قسد وتنظيم داعش في ريف دير الزور

قالت مصادر إعلامية اليوم السبت، إن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين ميليشيا قسد وتنظيم داعش، على أطراف قرية باغوز الفوقاني وقرب جسر الباغوز شرق دير الزور.

وجاءت الاشتباكات بالتزامن مع قصف للتحالف الدولي استهدف مواقع للتنظيم في بلدة الباغوز خلال الساعات القليلة الماضية.

كما أن ميليشيا قسد لم تستطيع إتمام سيطرتها على كامل البلدة، وأن المعارك بين الطرفين وصلت لطريق فلسطين، في حين أن منطقة “الصراه” في حي فلسطين خالية من الطرفين بسبب الألغام المزروعة فيها.

وفي ذات السياق، لم تسيطر ميليشيا قسد على قرية السوسة بشكل كامل، وأن المعارك بين الطرفين لا زالت مستمرة، وميليشيا الحشد الشعبي العراقي قصفت قرية السوسة ومحيطها بالقذائف أمس الجمعة.
وسبق أن ارتكبت طائرات التحالف الدولي أمس الجمعة، مجزرة بحق المدنيين في بلدة الباغوز تحتاني شرق دير الزور، راح ضحيتها 20 قتيلاً مدنياً وإصابة آخرين بجروح، واستهدفت الطائرات المدنيين أثناء محاولتهم الهروب من مناطق سيطرة تنظيم داعش إلى مناطق سيطرة قسد.

واستطاعت ميلشيا قسد المدعومة من التحالف الدولي خلال العملية العسكرية التي لأطلقتها ضد تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي 11 أيلول 2018 السيطرة على العديد من المناطق، هي ” هجين، الشعفة، البوبدران، العاليات، ومعظم مناطق قرية السوسة”، وشهدت الأيام القليلة الماضية تسليم عدد كبير من عناصر تنظيم داعش أنفسهم لميليشيا قسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى