أخبار سوريا

تشاويش أوغلو: الأزمة في حلب حرمتنا النوم ثلاثة أيام

صرح وزير الخارجية التركي اليوم الثلاثاء، حرص وتأكيد بلاده على بقاء وحدة الأراضي السورية وعدم سقوط ضحايا من المدنيين، “لم يذوقو طعم النوم منذ ثلاثة أيام”.

وأضاف “أوغلو”، خلال افتتاحه مخيماً شبابياً في إسطنبول أن كل الجهات لديها أجندة خاصة داخل سوريا، مشيراً إلى أنها ليست حريصة مثل تركيا على وحدة الأراضي السورية، وتحقيق السلام والاستقرار للأشقاء السوريين.

وذكر “أوغلو”، أننا تعاونا مع الروس من أجل إنقاذ حوالي 45 ألف سوري خلال أزمة حلب، وأنها قامت بمشاركة إيران من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا، وأنه لم يستطع النوم طيلة ثلاثة أيام عند احتدام الوضع في حلب.

ونوه إلى أن مسار أستانا كان بفضل مبادرة تركية، وأن المحادثات التي جرت في سوتشي هي بمبادرة روسية تركية، وهذا ينحسب كذلك على القمم الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران في نفس المبادرات.

واعتبر أن “كل الدول شرعت في سياسات مختلفة عقب قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا، إلا أن سياسة تركيا ثابتة وهي تطهير سوريا من الإرهابيين، وإرساء السلام والاستقرار فيها، والتوصل إلى حل سياسي، وتحقيق ما يريده الشعب السوري”.

وأضاف أن “اتفاقية إدلب تعتبر واحدة من أهم التطورات التي زادت من هيبة تركيا في العالم في الوقت الراهن”، وتابع: “عبر اتفاق إدلب لم نمنع وقوع كارثة ومأساة إنسانية فحسب، بل فتحنا نافذة لآخر فرصة من أجل الحل السياسي في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى