أخبار سوريا

الجيش الحر يصد محاولة تقدم لمليشيا قسد بريف حلب الشمالي

دارت اشتباكات عنيفة، مساء أمس الأربعاء، بين الجيش الحر ومليشيا سوربا الدمقراطية (قسد)، بالقرب من مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الجيش الحر تصدى لمحاولة الأخير، التقدم على جبهة كفر خاشر بالقرب من مدينة اعزاز الحدودية مع تركيا، دون أنباء عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

وفي السياق، القى الجيش الحر العامل بريف حلب الشمالي، القبض على أحد عناصر التابع لمليشيا قسد، يقوم بزرع الألغام في قرية قرزيجل التابعة لمدينة عفرين بريف حلب.

وسبق إن انفجرت عبوة ناسفة أمس الأربعاء في حي المحمودية بالقرب من التجمع التجاري وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

كما قامت وحدات من الكتيبة الهندسية من الشرطة الحرة، فككت عبوة ناسفة آخري، موضوعة داخل أكياس نجانب من فرن في شارع القلايات بريف المدينة.

وتكررت هجمات مليشيا قسد على مواقع الجيش الحر بريف حلب الشمالي وخاصتاً بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده في القيام بعملية عسكرية بالاشتراك مع الجيش الحر، لتطهير المنطقة من المليشيات التي وصفها “بالإرهابية”.

يذكر أن منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي الخاضعة لسيطرة الجيش الحر العامل في مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات، تشهد فلتان أمني كبير، حيث كثرت حوادث الانفجارات واالإغتيالات والخطف لطلب الفدية، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين إضافة إلى مقاتلين وقادة عسكريين في الجيش السوري الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى