أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة مجزرة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي

ارتفعت مساء أمس الأربعاء، حصيلة مجزرة ارتكبتها قوات الاسد في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب شمالي سوريا بعد استهدافها بعشرات الصواريخ الشديدة الانفجار.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن مدير مركز الدفاع المدني في المدينة “عبادة ذكرى”، إن الحصيلة ارتفعت لتصل إلى 12 شهيد و30 جريح، وذلك بسبب الهجمة الصاروخية التي تعرضت لها المدينة من قبل قوات الأسد المتمركزة بريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وأضاف أن من بين الشهداء، عشرة رجال وامرأة وطفل، بينما بلغ عدد الجرحى 24 رجلا وامرأتين وأربعة أطفال، مشيراً أن بعض حالات الجرحى ماتزال في حالة حرجة.

كما خلف القصف الهمجي الذي تعرضت له المدينة دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، وتعمل فرق الدفاع المدني على إزالة الركام وتسيير الأمور هناك.

يذكر أن عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال سقطوا الثلاثاء الفائت، نتيجة استهداف قوات الأسد، الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في المدينة بأكثر من 20 قذيفة صاروخية ومدفعية من حواجزها المتمركزة بريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وتتعرض محافظة إدلب لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات الأسد والعدوان الروسي، غالباً ما يسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى