أخبار سوريا

وفاة طفلة بسبب البرودة الشديدة في مخيم الهول بريف الحسكة

توفيت طفلة صباح اليوم السبت، نتيجة البرودة الشديدة ونقص الرعاية الطبية والمواد الغذائية والصحية ومواد التدفئة في مخيم الهول بريف الحسكة.

وأفاد ناشطون، أن الطفلة تنحدر من مدينة “موحسن” بدير الزور الشرقي واسمها “عوف مخلف العواد” وتبلغ من العمر ستة أشهر، وتوفيت الطفلة بسبب البرد الشديد الذي تتعرض له المنطقة والمخيم، ومن أسباب وفاتها أيضاً نقص مواد التدفئة والرعاية الطبية والصحية التي يفتقر لها المخيم.

وتأتي وفاة الطفلة بالتزامن مع تقرير المنظمة الصحية العالمية، الذي يصف أوضاع المخيم بالسيئة جداً، وطالب المعنيين في هذا المجال بالاهتمام بالنازحين داخل المخيم وأطفالهم في ظل ظروف الشتاء القاسية.

ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى الدخول لمخيم الهول دون عوائق، وقالت “إن الوضع أصبح خطيرا” بالنسبة 33 ألف شخص، أكثرهم نساء وأطفال، يعيشون في البرد القارس.

وافتتح مخيم الهول نيسان 2016، لاستقبال النازحين من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، ويستقبل المخيم بشكل يومي عشرات العوائل النازحة من محافظة دير الزور، نتيجة المعارك التي تدور بين تنظيم داعش وميليشيا قسد، والتي ينتج عنها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى