أخبار سوريا

المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا يعلن أن المدينة باتت منكوبة

أعلن المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي اليوم السبت، أن المدينة أصبحت منكوبة وغير قابلة للسكن بسبب القصف المتكرر لقوات نظام الأسد عليها.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي “فيصل العنتر” لوسائل إعلامية، إن القصف الممنهج لقوات نظام الأسد على المدينة تركز على الأحياء السكنية والمراكز الحيوية والخدمية وأهمها “مركز للدفاع المدني، المجلس المحلي، المدارس”، ما أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين.

وأشار “العنتر”، أن المجلس المحلي للمدينة قام بتعليق عمل المؤسسات والدوائر الخدمية والمدنية في المدينة منذ 16 كانون الثاني الفائت، تخوفاً من أي قصف لقوات نظام الأسد.

وطالب المجلس المحلي للمدينة في بيان له الدول الضامنة لاتفاق خفض التصعيد “تركيا-روسيا-إيران” أن تضع حداً لخروقات نظام الأسد للاتفاق، مشيراً أن المدينة خالية من المقرات العسكرية، وتقوم بإدارتها مؤسسات المجتمع المدني.

وتتعرض مدن وقرى بريف حماة الشمالي في الأسابيع الفائتة لقصفٍ عنيفٍ من قبل قوات نظام الأسد، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار في البنى التحتية والممتلكات العامة، في ظل اتفاقية سوتشي بين “تركيا-روسيا” والتي تنص على وقف إطلاق النار في المناطق منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى