الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة واتليتك بلباو …… مفترق طريق للقب الليغا

برشلونة واتليتك بلباو …… مفترق طريق للقب الليغا

مباراة الليلة بين برشلونة ومضيفه أتلتيك بلباو ستكون منعطفا في طريق الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدر جدول ترتيبه البرسا بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الوصيف.

وبعد خسارة أتلتيكو مدريد “ديربي” العاصمة أمام الملكي تراجع “الأتلتي” إلى المركز الثالث وتقدم الميرينغي للثاني، لكن ذلك صب في مصلحة البلوغرانا وفارق النقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني.

لكن أي تعثر أمام رجال “سان ماميس” سواء كان تعادلا أو خسارة يعني أن الفارق مع الملكي قبل كلاسيكو الدوري الشهر المقبل سيصبح خمس أو ست نقاط، مما يعني أن البرسا أدخل الريال غريمه التقليدي رسميا في دائرة الصراع على لقب الليغا.

واستشعارا منه بخطورة المباراة فإن المدرب إرنستو فالفيردي سافر إلى إقليم الباسك مدججا بكافة أسلحته، في مقدمتها القائد والهداف ليونيل ميسي على الرغم من عدم تعافيه كليا من الإصابة، إضافة إلى الفرنسي عثمان ديمبلي الذي تعافى من إصابته وعاد للتشكيلة.

لكن الفريق سيخوض اللقاء دون الظهير جوردي ألبا الذي أثبت أنه أحد مفاتيح فوز البرسا بكثير من المباريات، وساهم في عودة فريقه الأسبوع الماضي أمام فالنسيا (2-2).

وما يزيد الطين بلة أن هذا اللاعب البارز ليس لديه بديل على دكة البدلاء، ولهذا سيلجأفالفيردي إلى الإسباني سيرجي روبرتو والبرتغالي نيلسون سميدو ليكون أحدهما بديلا له في مواجهة الليلة.