أخبار سوريا

القوات التركية تسير أول دورية مشتركة مع القوات الروسية في مناطق شمال حلب

سيّرت القوات التركية أول دورية مشتركة مع الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الخميس، في مناطق شمالي حلب التي تخضع لسيطرة مليشيا ” قسد “.

وذكرت مصادر إعلامية بأن قوات مشتركة من الجيش التركي والروسي جابت قرى مرعناز وعين دقنة وكفر خاشر ومنغ في ريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم بها تسيير دورية مشتركة من القوات التركية والروسية في المنطقة.

يأتي هذا، بالتزامن مع اجتماع ثلاثي يضم رؤساء تركيا وروسيا وإيران في مدينة “سوتشي” الروسية، وذلك لبحث عدة قضايا تخص الشأن السوري على رأسها مصير محافظة إدلب وإنشاء المنطقة الأمنة ضمن المناطق الحدودية مع تركيا.

وكانت تركيا سيّرت في شهر نوفمبر الماضي دورية مشتركة مع القوات الأمريكية في مدينة منبج شرقي حلب، بعد أن توصلت إلى خارطة طريق بخصوص المدينة مع الولايات المتحدة، تتضمن إخراج عناصر مليشيا الوحدات الكردية وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتعتبر تركيا مليشيا “الوحدات الكردية” حركة إرهابية وامتداداً لمليشيا “حزب العمال الكردستاني”، وصرح الرئيس التركي مراراً أنه لا يمكن لأحد أن يعرقل مساعي بلاده في مكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى