أخبار سوريا

مليشيا قسد تعلن بدء العملية العسكرية على آخر جيب لتنظيم داعش شرقي دير الزور

أعلنت مليشيا سوريا الديمقراطية (قسد) مساء أمس الجمعة، عن بدء المعركة الأخيرة للسيطرة على آخر معاقل تنظيم داعش في قرية الباغوز بريف مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي المليشيا مصطفى بالي في “تغريدة” على حسابه الشخصي في “تويتر”، إن قواتهم بدأت التحرك العسكري والاشتباك مع عناصر التنظيم في القرية، وذلك بعد أن استكملوا إجلاء المدنيين منها، وإطلاق سراح الأسرى لدى التنظيم، حسب قوله.

في حين تناقلت بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي عن وجود اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم داعش ومليشيا قسد المدعومة من قوات التحالف الدولي، في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي على القرية، دون ذكر تفاصيل إضافية.

ويتحصن عناصر التنظيم في مساحة صغيرة من قرية الباغوز، دون توفر معلومات دقيقة عن أعدادهم إلا أن مصادر عسكرية تقدرها ببضع مئات.

وقال المجلس العسكري التابع لـ قسد خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة الحسكة قبل أيام إن المعركة ضد تنظيم داعش ستنتهي بعد تحرير المدنيين وعناصرها الأسرى من سجون الأخير.

 

وسبق أن أعلن قائد في “جيش الثوار” أنهم يتوقعون السيطرة الكاملة على قرية الباغوز مطلع شهر أذار، مشيرا أنهم “يتفاجئون يوميا بوجود أعداد جديدة من عناصر التنظيم وعائلاتهم في القرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى