تقارير

“هي الأولى من نوعها” مركز حقق حلمك يطلق دورة على برنامج POWER BI المتخصص في تحليل وعرض البيانات

انتهت يوم الخميس الموافق ل 28-2-2019 في مركز حقق حلمك DCT” ” التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية URB”” دورة على برنامج power bi المتخصص في تحليل وعرض البيانات، واستمرت الدورة على مدار أسبوع متوالي.

واستهدف الدورة تدريب مدراء المشاريع والعاملون في مجال تحليل وعرض البيانات وخاصة موظفي المراقبة والتقييم والراغبين في تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة، بالإضافة إلى الباحثين عن فرص للعمل.

وعن الدورة يقول خالد الأخرس مدرب الدورة لفرش أونلاين:” بدأنا يوم السبت الموافق 23-2-2019 دورة في برنامج power bi وذلك في مركز حقق حلمك التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية، وتعتبر هذه الدورة هي الأولى في المناطق المحررة في الشمال السوري، واستهدفت الدورة التي تستمر على مدار الأسبوع كلا من مدراء المشاريع في المنظمات الإنسانية، والعاملون في مجال تحليل وعرض البيانات وخاصة موظفي المراقبة والتقييم، واستهدفت أيضا الراغبين في تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة”.

وأضاف بأن برنامج power bi يعتبر من أقوى البرامج المتخصصة في عالم تحليل البيانات، والذي يحتاج العاملون في المنظمات العاملة في الشمال السوري إلى إتقان العمل عليه لجعلهم قادرين على اتخاذ القرارات الصحيحة.

وتهدف الدورة إلى تدريب المستفيدين منها على إتقان تحليل وعرض البيانات بسهولة واحترافية، وإنشاء التقارير التفاعلية التي تتيح لصناع القرار اتخاذ القرارات الصحيحة والناجحة في الوقت المناسب.

أحد الموظفين في منظمة ACU العاملة في المنطقة والذي حضر الدورة يقول لفرش أونلاين:” بدأت منذ يوم السبت وبعد الإعلان عن دورة على برنامج power bi بالحضور إلى مركز حقق حلمك من أجل حضور هذه الدورة كي أستفيد من المعلومات التي سأتلقاها خلال فترة التدريب في مجال عملي.

وتعتبر هذه الدورة التي تقام في مركز حقق حلمك التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية هي الأولى من نوعها في المنطقة، والتي تهدف إلى رفع قدرات شريحة من العاملين في المنظمات الإنسانية وخصوصا موظفي المراقبة والتقييم.

يذكر بأن مركز حقق حلمك أطلق خلال الفترة الأخيرة حزمة من التدريبات والورشات التدريبات المجانية لإعداد جيل من الشباب السوري الطامح بغد مشرق.

حمزة العبد الله (كفرنبل-إدلب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى