منوعات

مئاتُ الملايين ثمن ضيافة لوزراء نظام الأسد

خصصت حكومة نظام الأسد ما يقارب 440 مليون ليرة سورية، من الموازنة العامة لعام 2019، لمكاتب المسؤولين في الحكومة، ثمن ضيافات (شاي ..وقهوة..غيرها )، وذلك بحسب ما كتبته الدكتورة  نسرين زريق على صفحتها على فيس بوك.

وقالت الدكتورة لموقع “هاشتاغ سوريا”:” من خلال هذه الأرقام نجد أن هذه الموازنة تعتبر خطة عمل لزيادة النفقات، وليس لتحسين وضع البلاد، باعتبار أن الجزء الأكبر من الميزانية كان للإنفاق وليس من أجل مشاريع استثمارية.

وتساءلت زريق عن حقيقة نهي الموظفين عن شرب القهوة بالدوائر العامة، إن كان بسبب بدعة فكرية حول تقنين الكهرباء، فإن النهي عن “المتة والشاي “أيضا التي تستوجب تسخين مستمر سيبدو حكمة كاملة التكوين.

كما دعت زريق الوزراء التابعين لحكومة الأسد “للقيام بريجيم بدلا من سمنتهم المفرطة”. كون ذلك سيبدو أكثر حكمة من تخفيض بند القهوة من المصروف بالدوائر العامة.

وتأتي هذه المصاريف الباهظة لخدمة المسؤولين في حكومة نظام الأسد، في ظل عجز تلك الحكومة من توفير مقومات الحياة للقاطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث تعاني تلك المناطق من نقص كبير في مادة الغاز والمحروقات وارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى