الرئيسية / أخبار محلية / الجيش التركي يبدأ بتسيير أولى دورياته العسكرية في مناطق خفض التوتر شمالي سوريا

الجيش التركي يبدأ بتسيير أولى دورياته العسكرية في مناطق خفض التوتر شمالي سوريا

بدأ الجيش التركي صباح اليوم الجمعة بتسيير أولى دورياته في مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا، وذلك لتخفيف القصف الذي تعرضت له المناطق في الآونة الأخيرة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، عن مصادر خاصة، أن الجيش التركي بدأ بتسيير الدوريات برفقة مجموعات من الجيش الحر لتشمل في وقت لاحق معظم المناطق في الشمال السوري المحرر.

ومن جهته أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن اليوم الجمعة تنطلق دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح.

وأضاف أكار، أن لدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار

في حين، أكد ضباط أتراك في نقاط المراقبة بمحيط إدلب أن القوات التركية ستبدأ اليوم الجمعة تسيير أولى دورياتها في ريف إدلب الشرقي.

وذكرت وسائل إعلامية، بأن الدوريات سيتم تسييرها كمرحلة أولى بين النقطتين السابعة (قرب تل الطوقان شرقي سراقب) والثامنة (قرب الصرمان شرقي معرة النعمان).

وستنتشر الدوريات في المناطق القريبة من نقاط التماسّ بين فصائل الجيش الحر وقوات نظام الأسد، في أرياف حلب وإدلب وحماة شمال سوريا.

وقال أحد الممثلين عن الوُجَهاء والفعاليات الذين التقوا أحد الضباط الأتراك المسؤولين عن نقاط المراقبة التركية أمس الخميس: إن الأتراك أكدوا لهم بَدْء تسيير الدوريات اليوم الجمعة، وطلب الضباط من الوفد إبلاغ أهالي المنطقة بضرورة عدم اعتراض الدوريات أو الوقوف في وجهها وعرقلة عملها.

يذكر، ان ضباط اتراك داخل النقاط المنتشرة ضمن حدود مناطق خفض التوتر في محافظة ادلب ، أعلنوا في وقت سابق  عن نية السلطات التركية  بتسيير دورات ضمن المناطق المذكورة ، وذلك للحد من حملة القصف الهمجية التي شنتها قوات نظام الأسد وحلفائها على المناطق المحررة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بالإضافة الى دمار كبير في البنى التحتية.