الرئيسية / أخبار سياسية / إيران تضيق الخناق على نظام الأسد وتطالبه بسداد الديون المترتبة عليه

إيران تضيق الخناق على نظام الأسد وتطالبه بسداد الديون المترتبة عليه

طالب رئيس لجنة الامن القومي والسياسي الخارجي في البرلمان الإيراني “حشمة الله فلاحت بيشه” اليوم الجمعة، نظام بشار الأسد بوفاء الديون المترتبة عليه لإيران.

وقال “فلاحت بيشه” إن نظام الأسد أصبح مديونا لإيران بعد سنوات طويلة من التعاون بين البلدين وعلى المسؤولين الإيرانيين تحصيل هذه الديون من الناحية القانونية دون ذكر الرقم المحدد لقيمة الدوان بحسب وكالة إرنا الإيرانية.

وأكد المسؤول البرلماني الإيراني أنه طالب المسؤولين السوريين مباشرة بوفاء الديون المترتبة عليهم قائلا “بصفتي نائب في البرلمان الإيراني، طالبت المسؤولين السوريين عند لقائي بهم بسداد ديونهم “هذه الديون هي للشعب الإيراني، ويجب أن تسدد”.

وأضاف النائب الإيراني إلى عقد نظام الأسد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” إلا أنها جميعا باءت بالفشل بسبب مطالب التنظيم بمنطقة ذات حكم ذاتي.

وتدخلت إيران عسكرياً لصالح نظام الأسد لمنعه من السقوط بعد التقدم الكبير الذي حققه الثوار السوريون على الأرض وتحرير نحو 70% من مساحة البلاد، وهذا ما استدعى أيضاً روسيا للتدخل وترجيح الكفة لصالح نظام الأسد، لكن هذا لم يكن مجانياً فموارد سوريا باتت بيد الاحتلالين الروسي والإيراني، فيما أُغرقَ النظام بالديون.