الرئيسية / رصد ميداني / 12 شهيد وجريح بقصف همجي من قبل قوات نظام الأسد على مدينتي كفرنبل وخان شيخون بريف ادلب

12 شهيد وجريح بقصف همجي من قبل قوات نظام الأسد على مدينتي كفرنبل وخان شيخون بريف ادلب

استشهد خمسة مدنيين وجرح آخرين، ليل أمس الأحد، إثر قصف قوات نظام الأسد براجمات الصواريخ، مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد، استهدفت المدينة بأكثر من 50 صاروخ أرض_ارض، ما تسبب في استشهاد خمسة مدنيين من بينهم الناشط الإعلامي ناصيف السرماني.

وأضاف، أن من بين الشهداء طفلان وامرأة ورجل، من عائلة واحدة، بالإضافة الى ستة جرحى آخرين ودمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وتابع، أن قوات الأسد المتمركزة في قرية ابو دالي بريف ادلب الشرقي، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل، ما تسبب في اصابة طفلة لم يتجاوز عمرها أربعة أشهر، تم نقلها الى النقطة الطبية القريبة من المدينة.

كما تعرضت بلدة جرجناز وخان السبل، لقصف مكثف من قبل قوات نظام الأسد، بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، دون أنباء عن إصابات.

في حين تعرضت قرية الزرزور المشيرفة الخوين السكيك التمانعة أم الخلاخيل وقرية أم جلال في ريف ادلب الجنوبي الشرقي، لقصف عنيف من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة بذات الريف، تسببت في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

واستهدفت قوات الأسد المتواجدة في قرية الكبارية بريف حماة الشمالي بعدد من قذائف المدفعية والصاروخية، مدينتي كفرزيتا ومورك بذات الريف دون أنباء عن إصابات.

وسبق أن استهدفت قوات نظام الأسد مركز الدفاع المدني في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، ما تسبب في استشهاد عنصر وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وتتعرض محافظة إدلب وريف حماة الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات نظام الأسد والعدوان الروسي، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.