أخبار سوريا

مظاهرات ووقفات بريف حلب الشمالي تطالب تركيا بالتحرك الفوري

خرج مئات المدنيين في مدينتي إعزاز والباب بريف حلب الشمال، مساء أمس الثلاثاء، بمظاهرات تنـديداً بتـصعيد روسيا وقوات الأسد ضد المدنيين في أرياف إدلب وحماة وحلب.

حيث خرج المتظاهرون بعد منتصف الليل في مدينتي إعزاز والباب بريف حلب، منـددين بالقـصف الذي يتعرض له ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي من قبل قوات الأسد بكافة الأسـلحة، والذي أدى لاستشهاد وإصابة مئات المدنيين والجرحى.

كما طالب المتظاهرون الحكومة التركية، والتي تعتبر هي الضامن لاتفاق وقف إطـلاق النـار بإيقـاف القـصف الذي تتعرض له المناطق المحررة منذ الشهر الماضي.

كما نظم ناشطو مدينة سراقب بريف إدلب عصر يوم أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية، بهدف إيصال رسالة للدول الضامنة لاتفاقي خفض التصعيد والمنطقة منـزوعة السـلاح لإيقاف قـصف قوات الأسد على المناطق المحررة شمال سوريا.

ودعا المتظاهرون جميع السوريين في الداخل والخارج إلى تنظيم وقفات ومظاهرات في ذكرى الثورة السورية يوم ١٥ آذار الجاري، لإيقاف القـصف على المدنيين العزل في الشمال السوري المحرر.

كما رفع المتظاهرون صور الأطفال الذين استشـهدوا في قـصف قوات الأسد ولافتات تطالب الدول الضامنة بإيقاف القصف على المدنيين.

وشهدت قرى وبلدات ريف حلب الغربي والشمالي شهدت قصـفاً مدفعياً مكثفـاً من قبل قوات نظام الأسد ليلة أمس الثلاثاء، حيث قامت قوات نظام الأسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية وفي مدفعية الراموسة بقـصف مدن وبلدات حريتان وعندان وحيان وكفر حمرة وكفرداعل بريف حلب، بصواريخ الفيل وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

والجدير بالذكر أن أرياف إدلب وحماة وحلب تشهد قـصفاً يومياً هو الأعـنف من قبل طيران نظام الأسد وروسيا، ومن قبل مدفعية قوات الأسد المتمركزة في محيط المناطق المحررة، خلف عشرات الشهداء في صفوف المدنيين وحركة نزوح واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى