الرئيسية / أخبار سياسية / الحريري: نتواصل مع الجانب التركي لمنع وقوع كارثة إنسانية في إدلب

الحريري: نتواصل مع الجانب التركي لمنع وقوع كارثة إنسانية في إدلب

أعلن رئيس هيئة التفاوض العليا السورية نصر الحريري، أن الهيئة تتواصل مع الجانب التركي بشأن القصف الهمجي من قوات نظام الأسد وحلفائه على مدينة إدلب.

وأكد الحريري أن الهيئة طالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالتحرك سريعًا لوقف المجازر والكارثة الإنسانية، وأنها تتواصل مع الجانب التركي كدولة ضامنة في المنطقة.

وقال الحريري إن “ما يحدث في إدلب أقل ما يقال فيه أنه فظيع، إذ يتم استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا ضد المدنيين والمجازر تتكرر يوميًا”.

وتعرضت مدينة إدلب أمس الأربعاء، لقصف جوي بأربع غارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي والذي استهدف الأحياء السكنية وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد 12 شخصًا بينهم سبعة أطفال وامرأة، إضافة إلى إصابة 49 شخصًا بينهم 19 امرأة وستة أطفال.

كما قصفت قوات العدوان الروسي بغارتين جويتين مخيما للنازحين شرقي بلدة كفر عميم قرب مدينة سراقب، ما أدى إلى استشهاد امرأتين وإصابة 19 آخرين.

ويأتي القصف ضمن حملة التصعيد التي يقوم بها النظام السوري على المنطقة، رغم دخولها في اتفاق خفض التصعيد الموقع بين روسيا وتركيا، الذي ينص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة نظام الأسد في إدلب